رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد البرلماني الدولي يتخذ تدابير لمساعدة النواب المنتخبين في ميانمار

الاتحاد البرلماني الدولي يتخذ تدابير لمساعدة النواب المنتخبين في ميانمار

شئون دولية

البرلمان الدولي - ارشيفية

الاتحاد البرلماني الدولي يتخذ تدابير لمساعدة النواب المنتخبين في ميانمار

وكالات 20 نوفمبر 2015 04:33

أعلن الاتحاد البرلماني الدولي، عن اتخاذه التدابير اللازمة لضمان جاهزية 400 نائبا من أصل 664 إجمالي أعضاء البرلمان الذين تم انتخابهم في التاسع من الشهر الجاري في ميانمار، وذلك لمساعدتهم على أداء مهامهم الجديدة.

وذكر الاتحاد البرلماني الدولي في بيان صحفي نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي، مساء أمس الخميس، أن هؤلاء "سوف يحصلون على دليل أُعد من قبل البرلمان بدعم من برنامج الاتحاد البرلماني الدولي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم البرلمانات.

وسيقدم الدليل حسب بيان الاتحاد، توضيحات لمساعدة البرلمانيين على أداء مهامهم في كل من مجلس النواب ومجلس القوميات اللذين يشكلان البرلمان بميانمار، كما سيحتوي، على معلومات عملية عن كيفية التنقل في البرلمان والخدمات التي تقدمها الإدارة البرلمانية.

وسيتضمن البرنامج المشترك للاتحاد البرلماني الدولي و لأمم المتحدة الإنمائي كذلك دورات تمهيدية رسمية لفائدة البرلمانيين ويوفر لهم المساعدة والتدريب والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويعمل الاتحاد البرلماني الدولي منذ سنة 2012، مع برلمان ميانمار على تعزيز العمل البرلماني و تسيير شؤونه وخلق ثقافة برلمانية.

والاتحاد البرلماني الدولي، (المنظمة العالمية للبرلمانات الوطنية) يتخذ من جنيف مقرا له، وهو منظمة دولية أنشئت سنة 1889، و تضم في عضويتها حوالي 143 برلمانا لدول ذات سيادة وتتمثّل مهامّه في الحفاظ على السلام والدفع بعملية التغيير الديمقراطي الإيجابي من خلال الحوار السياسي والإجراءات العملية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان