رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاتحاد الاوروبي يؤكد دعمة للإصلاحات السياسية في كوسوفو

الاتحاد الاوروبي يؤكد دعمة للإصلاحات السياسية في كوسوفو

شئون دولية

قنبلة دخان ببرلمان كوسوفو

الاتحاد الاوروبي يؤكد دعمة للإصلاحات السياسية في كوسوفو

وكالات 20 نوفمبر 2015 03:30

 أعربت الممثلة العليا للأمن والسياسة  الخارجية للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موجيريني"، مساء الخميس، عن دعمها للإصلاحات بكوسوفو، ولرئيس وزراء البلاد "عيسى مصطفى"، ولجهوده الرامية إلى استعادة البرلمان لعمله الطبيعي.

و قالت "موجريني" في بيان صحفي صدر عقب لقائها في بروكسل رئيس وزراء كوسوفو، إنها ناقشت مع الأخير "آخر التطورات في كوسوفو وكذلك المضي قدما في الحوار لتطبيع العلاقات بين بريشتينا وبلغراد. إضافة إلى أحداث العنف الأخيرة وعرقلة عمل البرلمان غير المقبولة".

و كان البرلمان الكوسوفي قد شهد، يوم الأربعاء الماضي، أعمال عنف استعملت خلالها المعارضة الغازات المسيلة للدموع ورذاذ الفلفل داخل البرلمان وأمام المبنى، في محاولة لإجبار الحكومة على التراجع عن الاتفاقات الأخيرة مع صربيا ومونتنيغرو.

 ويذكر أن العلاقات بين كوسوفو وصربيا شهدت توترا على إثر إقرار الحكومة في كوسوفو اتفاقية مع صربيا، تم التوصل إليها بوساطة من الاتحاد الأوروبي من شأنها منح التجمعات السكانية الصربية في كوسوفو - الواقعة في منطقة البلقان- مزيدا من الحكم الذاتي.

و على مستوى الحوار بين الاتحاد الأوروبي و كوسوفو، رحبت الممثلة العليا بالتزام رئيس الوزراء "مصطفى" بمواصلة الحوار وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا.

 و تناول كذلك اللقاء حسب البيان، استمرار الحوار و تحرير التأشيرات، فضلا عن تنفيذ اتفاق الاستقرار والشراكة الموقع مؤخرا بين الاتحاد الاوروبي و كوسوفو، و فتح فصل جديد في العلاقات بين الجانبين.

أخبار ذات صلة:

كوسوفو-يلقي-قنبلة-مسيلة-للدموع-أثناء-انعقاد-الجلسة" style="line-height: 1.6;">شاهد..برلماني بكوسوفو يلقي قنبلة مسيلة للدموع أثناء انعقاد الجلسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان