رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مجلس الأمن يدين مقتل صيني ونرويجي على أيدي داعش

 مجلس الأمن يدين مقتل صيني ونرويجي على أيدي داعش

شئون دولية

مجلس الأمن

مجلس الأمن يدين مقتل صيني ونرويجي على أيدي داعش

وكالات 19 نوفمبر 2015 23:15

أدان أعضاء مجلس الأمن، أمس الخميس، بأشد العبارات مقتل كل من المواطن الصيني "فان جينغ هوي"، والنرويجي "اولي يوهان غريمسغارد-أوستاد"، على أيدي داعش، واصفين هذه الجريمة بالعمل "البشع والجبان".

وأصدر المجلس، أمس، بيانا وصلت الأناضول نسخة منه- قال قال فيه " إن هذه الجرائم تثبت مرة أخرى وحشية تنظيم داعش، المسؤول عن آلاف الجرائم والانتهاكات ضد الناس من جميع الأديان والأعراق والجنسيات، دون احترام أي قيمة أساسية للإنسانية ".

وأكد أعضاء المجلس أن المسؤولين عن مقتل "جينغ هوي"، و"غريمسغارد-أوستاد" سيحاسبون، وحثوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع الصين والنرويج وكافة الجهات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسرة الضحيتين وحكومة الصين والنرويج، وكذلك لأسر جميع ضحايا داعش، مؤكدين مرة أخرى ضرورة هزم داعش والقضاء على التعصب والعنف والكراهية التي يعتنقها.

ودعوا في هذا الإطار إلى جهد مشترك بين الحكومات والمؤسسات، بما في ذلك تلك الموجودة في المنطقة الأكثر تضررا، لمواجهة داعش وجبهة النصرة وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات الأخرى والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة، وفقا لقرر المجلس رقم 2170 (2014).

يذكر أن تنظيم "داعش" أعلن، أمس، في نسخة الكترونية من مجلة دابق التي يصدرها علي شبكة التواصل الإجتماعي - أن الرجلين خطفا ، وقد ظهرا في لباس الاعتقال الأصفر، دون أن تقدم تفاصل عن ظروف خطفهما.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان