رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصدر قضائي: المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبد الحميد أباعود على أراضيها

مصدر قضائي: المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبد الحميد أباعود على أراضيها

شئون دولية

تفجيرات باريس

مصدر قضائي: المغرب أبلغت فرنسا بوجود عبد الحميد أباعود على أراضيها

وكالات 19 نوفمبر 2015 21:43

قال مصدر مطلع على التحقيقات في "هجمات باريس"، الخميس، إنَّ المخابرات المغربية أبلغت السلطات الفرنسية بوجود عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنَّه العقل المدبر للهجمات التي تعرَّضت لها العاصمة الفرنسية، الجمعة الماضية، على أراضيها.

 

وأضاف المصدر، الذي رفض نشر هويته، لـ"CNN"، أنَّ المغرب حذَّرت فرنسا من وجود أباعود على الأراضي الفرنسية بعد وقوع هجمات باريس.

 

وأعلن المدعي العام الفرنسي، قبل بضع ساعات، أنَّ أباعود قتل في حملة المداهمات التي شنَّتها قوات الأمن الفرنسية، الأربعاء، في منطقة سان دوني لملاحقة المشتبه بهم في "هجمات باريس"، حيث أسفرت الهجمات عن مقتل اثنين واعتقال ثمانية آخرين.

 

من جانبه، أكَّد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنَّ مخابرات دولة غير أوروبية أبلغت فرنسا بوجود أباعود على أراضيها، الاثنين الماضي، دون أن يكشف عن اسم الدولة، وقال إنَّ أباعود لعب دورًا حاسمًا في هجمات باريس، وكان ضالعا في أربعة من ستة هجمات أحبطت في فرنسا منذ الربيع الماضي.

 

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، يوم الجمعة الماضية، سلسلة تفجيرات راح ضحيتها 129 شخصًا، وجُرح 352 آخرون، فيما تبنّى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مسؤولية تنفيذ العملية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان