رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كلينتون تدعو لإقامة منطقة عازلة في سوريا ومواجهة إيران

كلينتون تدعو لإقامة منطقة عازلة في سوريا ومواجهة إيران

شئون دولية

وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون

كلينتون تدعو لإقامة منطقة عازلة في سوريا ومواجهة إيران

وكالات 19 نوفمبر 2015 18:24

طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، المرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، بإقامة منطقة عازلة على الحدود السورية التركية لحماية المدنيين، مشيرةً إلى أنَّ الحملة الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في العراق وسوريا غير كافية.

 

وشدَّدت كلينتون، خلال كلمةٍ لها في مجلس العلاقات الخارجية بمدينة نيويورك، الخميس، حول سياستها للأمن القوي ومحاربة داعش، على ضرورة إقامة منطقة عازلة على الحدود السورية التركية لحماية المدنيين.

 

ودعت إلى إرسال قوات أمريكية خاصة بشكل فوري إلى سوريا لدعم وتدريب المعارضة السورية المعتدلة.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في وقت سابق، عزم إدارته إرسال قوات خاصة إلى سوريا لدعم المعارضة السورية بعد فشل برنامج تدريب أمريكي لتأهيل عناصر معتدلة من المعارضة السورية.

 

وكشفت كلينتون عن الخطوط العريضة لسياستها الأمنية ومحاربة داعش في حال انتخابها رئيسة للولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، حيث تستند سياسية كلينتون في هذا الصدد على ثلاث مستويات، تتضمن دحر "داعش" في سوريا والعراق وجميع فروع التنظيم في العالم، وتجفيف منابعه المالية ووقف تدفق المقاتلين الأجانب إليه، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط.

 

وقالت الوزير السابقة إنَّ القبائل السنية التي عانت من اضطهاد رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي يجب أن تكون مكونًا رئيسيًّا في القوات البرية العراقية إذا ما أريد لتنظيم داعش أن يهزم في العراق.

 

وحول إيران، شدَّدت كلينتون على ضرورة مواجهة إيران ونفوذها في المنطقة من خلال التصدي للمجموعات المتشددة التي تعمل بالوكالة لصالح التوسع الإيراني كما في اليمن ولبنان وقطاع غزة.

 

وذكرت كلينتون أنَّ دائرة الحرب على الإرهاب يجب تتوسع لتشمل هذه المجموعات أيضًا حزب الله وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لافتةً إلى ضرورة تعزيز التعاون مع الحلفاء العرب، لافتةً إلى أنَّ التدخل الروسي في سوريا زاد الوضع سوءًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان