رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوات الأفغانية تقتل 26 مسلحًا من طالبان

القوات الأفغانية تقتل 26 مسلحًا من طالبان

شئون دولية

القوات الأفغانية

القوات الأفغانية تقتل 26 مسلحًا من طالبان

وكالات 18 نوفمبر 2015 12:18

قتلت الحكومة الأفغانية 26 من مسلحي حركة طالبان خلال عمليات عسكرية شنتها بأنحاء البلاد خلال اليومين الماضيين في الوقت الذي حاولت فيه طالبان السيطرة على منطقة يامجان الهامة استراتيجيا في مقاطعة باداخشان.

وقالت وزارة الداخلية, ان الشرطة مدعومة بقوات الجيش قامت بقتل 26 متمردا مسلحا في أماكن مختلفة من أفغانستان التي ضربها النزاع منذ أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان الوزارة, "شنت وحدات من الشرطة المدعومة من الجيش سلسلة من العمليات في مقاطعات نانجرهار ولاغمان وفارياب وقندوز وأروزجان وقندهار وهلمند خلال ال24 ساعة الماضية, وقتل على إثرها 26 متمردا مسلحا واصيب 19 آخرون والقي القبض على 4 آخرين."

وفي تطور اخر, قال حاكم مقاطعة كونار إن 15 من اعضاء طالبان تخلوا عن العنف وسلموا انفسهم للحكومة فى المقاطعة التى تقع فى شرق أفغانستان اليوم.

وأضاف "نرحب بحرارة اليوم ب15 من إخوتنا الذين ادانوا العداء وانضموا لمسيرة السلام والمصالحة. ولن تدخر الحكومة جهدا في مساعدتهم على العودة لعائلاتهم وتوفير فرص العمل لهم."

ولم يدل مسلحو طالبان الذين كثفوا هجماتهم, بتصريحات بعد بشأن مزاعم الحكومة عن قتل مسلحين في كونار.

وفي الوقت ذاته, شنت حركة طالبان في محاولة جديدة لتقوية مواقعها في مقاطعة باداخشان بشمال البلاد, هجوما كبيرا على منطقة ياجمان الهامة استراتيجيا صباح اليوم.

وقال مدير المجلس المحلي عبد الله ناجي نزاري لوكالة انباء ((شينخوا) "حاول مسلحو طالبان السيطرة على ياجمان صباح اليوم ما تسبب في اندلاع معركة مسلحة وتكبد كلا الجانبين خسائر."

وحذر نزاري من انهيار المنطقة اذا فشلت الحكومة في إرسال تعزيزات.

وأكد ذبيح الله مجاهد الذي يدعي انه يتحدث باسم طالبان وقوع اشتباك في ياجمان وسيطرتها على مناطق بالقرب من مقر المنطقة, وهو ما دحضه مسؤول ووصفه بأنه بلا أساس.

ويقول مراقبون افغان, إن الحكومة والمسلحين سيبذلون قصارى جهدهم للسيطرة على مزيد من المناطق وتقوية مواقعهم قبل حلول فصل الشتاء في الدولة الجبلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان