رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إخفاق مفاوضات الإفراج عن الطبيب الباكستاني الذى ساعد في قتل بن لادن

إخفاق مفاوضات الإفراج عن الطبيب الباكستاني الذى ساعد في قتل بن لادن

شئون دولية

الطبيب الباكستاني شاكيل إفريدي

إخفاق مفاوضات الإفراج عن الطبيب الباكستاني الذى ساعد في قتل بن لادن

وكالات 16 نوفمبر 2015 04:36

 كشفت مصادر عسكرية واستخباراتية أمريكية النقاب اليوم عن انهيار الجولة الأخيرة من المفاوضات الرامية للإفراج عن الطبيب الباكستاني شاكيل إفريدي الذي ساعد واشنطن في تحديد مكان أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وقتله عام 2011 .

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية عن المصادر الاستخباراتية قولها: “إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أعطت فريق التفاوض الأمريكى مع الجانب الباكستاني الضوء الأخضر لاتخاذ أية خطوة مطلوبة لتأمين الإفراج عن إفريدى ، إلا أن المسئولين بالمخابرات الباكستانية رفضوا الاستجابة للخطوات الأمريكية ، مؤكدين أن المسألة مازالت حساسة للغاية من الناحية السياسية”.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن واشنطن تعتبر الطبيب الباكستاني بطلا بعد أن قام بالتخفي فى صورة مدير حملة تطعيم تمكن خلالها من الحصول على الحامض النووى لأقارب بن لادن خلال وجوده في بلدة ” آبوت ” الباكستانية ، الأمر الذي مكن الولايات المتحدة من تنفيذ عملية للقوات الخاصة أسفرت عن اعتقاله وقتله عام 2011 .

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى المحاكم الباكستانية أصدرت في شهر مايو عام 2012 حكما بسجن الطبيب إفريدى 33 عاما بتهمة الخيانة ، ثم عدلت التهمة المنسوبة إليه في العام التالي إلى قتل أحد المرضى قبل ثمانية أعوام ، وخففت الحكم الصادر ضده إلى السجن 23 عاما فقط .

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان