رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وقفات ورسائل تضامن مع ضحايا باريس من أمريكا واليونان

وقفات ورسائل تضامن مع ضحايا باريس من أمريكا واليونان

شئون دولية

وقفة تضامنية مع هجمات باريس

وقفات ورسائل تضامن مع ضحايا باريس من أمريكا واليونان

وكالات 15 نوفمبر 2015 03:35

 نظم الآلاف من الأشخاص، بحديقة "لافاييت" المحاذية للبيت الأبيض، وقفة صامتة، تضامنا مع ضحايا هجمات باريس، ورفعوا العلم الفرنسي في وقفتهم المنددة بالهجمات الارهابية، التي وقعت أول أمس الجمعة، وخلفت عددا من القتلى والجرحى.

وعلى صعيد متصل، تجمع عدد من الأشخاص أمام السفارة الفرنسية في العاصمة اليونانية أثينا، تنديدا بالهجمات ذاتها، ولإعلان التضامن مع ضحاياها.

وأشعل المشاركون الشموع حدادا على ضحايا الهجمات، كما وضعوا الزهور أمام السفارة، ورفعوا لافتات كتبوا عليها رسائل وعبارات تضامن مع الشعب الفرنسي.

ومن جانبها، أصدرت الجالية التركية في الولايات المتحدة الأمريكية، بيانا مشتركا، تقدمت فيه بالتعازي لأسر ضحايا باريس " target="_blank">هجمات باريس الإرهابية. 

وجاء في البيان الصادر عن اللجنة التوجيهية الوطنية الأمريكية التركية، بالنيابة عن 150 منظمة تركية أمريكية، "ندين الهجمات الإرهابية، التي خلفت أكثر من 120 ضحية، وجرح المئات، ونشاطر أسر الضحايا آلامهم، ونعبر عن حزننا العميق، متمنين الشفاء العاجل للجرحى".

وأمس السبت، أعلن المدعي العام الفرنسي "فرانسوا مولان"، أن الهجمات الإرهابية التي بلغ عددها 6 هجمات في مناطق مختلفة بالعاصمة باريس، أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل، فضلاً عن إصابة 352 آخرين بجروح، بينهم 99 بحالة حرجة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان