رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لندن.. وقفة تضامنية مع ضحايا هجمات باريس

لندن.. وقفة تضامنية مع ضحايا  هجمات باريس

شئون دولية

ضحايا هجمات باريس - ارشيفية

لندن.. وقفة تضامنية مع ضحايا هجمات باريس

وكالات 15 نوفمبر 2015 03:27

 تجمع قرابة 4 آلاف شخص بميدان "ترافالغار"، في العاصمة البريطانية لندن، مساء أمس السبت، للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا هجمات باريس الإرهابية، التي وقعت أول أمس الجمعة، وخلفت عددا من القتلى والجرحى.

وأشعل بعض المشاركين في الوقفة التضامنية، الشموع حداداً على ضحايا الهجمات، وتركوا لافتات  تتضمن رسائل أكدوا من خلالها تضامنهم مع الشعب الفرنسي، ورفعوا علم فرنسا، ورددوا نشيدها الوطني.

و من جانبه أدان أمين عام مجلس مسلمي بريطانيا الدكتور "شجاع شافي"، الذي شارك في التجمع، هجمات باريس، واصفا إياها بـ"اعتداءات ضد الإنسانية".

وتابع "شافي" قائلا "أُصبنا بالدهشة جراء هذه الهجمات، والأهم من ذلك أن أرتكابها تم باسم الإسلام، وهذا ما يجعلنا قلقين كثيرا"، مضيفا "لا يمكن قبول تلك الاعتداءات بأي شكل من الأشكال، ونؤكد أنه لا علاقة بالإسلام، وأن منفذيها إرهابيون".

وأمس السبت، أعلن المدعي العام الفرنسي "فرانسوا مولان"، أن الهجمات الإرهابية التي بلغ عددها 6 هجمات في مناطق مختلفة بالعاصمة باريس، أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل، فضلاً عن إصابة 352 آخرين بجروح، بينهم 99 بحالة حرجة.

وقوبلت الهجمات بإدانات دولية وعربية واسعة، أعربت جميعها عن تضامنها مع فرنسا حكومة وشعبا، وأبرز تلك الإدانات جاءت من الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، والاتحاد الأوروبي، والرئيسين الأمريكي "باراك أوباما"، والروسي "فلاديمير بوتين"، فضلا عن مسؤولين أوروبيين وعرب وأفارقة آخرين.

أخبار ذات صلة:

5 عرب بين 18 أجنبيا قتلوا في هجمات باريس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان