رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما يعقد اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي

أوباما يعقد اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما يعقد اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي

وكالات 14 نوفمبر 2015 23:45

عقد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أمس السبت، اجتماعا لمجلس الأمن القومي، لبحث هجمات باريس التي وقعت مساء أول أمس الجمعة، قبيل التوجه إلى تركيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تنطلق اليوم الأحد في مدينة أنطاليا (جنوب).

 

وأفاد بيان صادر عن البيت الأبيض في هذا الشأن، أن "أوباما" حصل على معلومات حول قضايا استخباراتية بشأن هجمات باريس، مشيرا إلى عدم وجود تهديدات ملمومسة تستهدف الولايات المتحدة.
 

 

وتطرق الاجتماع إلى بحث التعاون الفعال المشترك بين واشنطن وباريس في إطار محاربة تنظيم "داعش"، بالإضافة إلى مدى جاهزية أمريكا للاستجابة إلى مختلف طلبات المسؤولين الفرنسيين بشأن الهجمات الأخيرة.
 

وأضاف البيان أن أوباما أصدر تعليمات إلى أعضاء مجلس الأمن القومي لمتابعة كل التطورات المتعلقة بالهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية.
 

وأشار البيان إلى عدم توافر معلومات تخالف التقييم الأولي لمسؤولين فرنسيين حول مسؤولية "داعش" عن هجمات باريس.
 

وأمس السبت، أعلن المدعي العام الفرنسي "فرانسوا مولان"، أن الهجمات الإرهابية التي بلغ عددها 6 هجمات في مناطق مختلفة بالعاصمة باريس، أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل، فضلاً عن إصابة 352 آخرين بجروح، بينهم 99 بحالة حرجة.
 

وكانت وسائل إعلام فرنسة، قد ذكرت، أمس أن تلك الهجمات أسفرت عن سقوط ما يقرب من 142 قتيلا، من بينهم 100 شخص سقطوا في  قاعة مناسبات "باتاكلان" بالعاصمة.
 

وعقب الحادث، أعلن الرئيس الفرنسي "أولاند"، حالة الطوارئ في البلاد، وإغلاق الحدود لمنع فرار الإرهابيين منفذي الهجمات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان