رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

30 ألف شرطي يؤمنون حدود فرنسا استعدادا لمؤتمر المناخ

30 ألف شرطي يؤمنون حدود فرنسا استعدادا لمؤتمر المناخ

شئون دولية

الشرطة الفرنسية

30 ألف شرطي يؤمنون حدود فرنسا استعدادا لمؤتمر المناخ

وكالات 12 نوفمبر 2015 21:09

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أنَّ 30 ألف شرطي سيتولون مهمة مراقبة الحدود الفرنسية التي ستبدأ غدًا الجمعة لمدة شهر في إطار التحضير لقمة المناخ التي ستنعقد بالعاصمة الفرنسية نهاية الشهر الجاري.

 

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف، في مداخلة أمام مجلس الشيوخ، الخميس، إنَّه سيتم استقدام 26 ألف شرطي من الإدارة المركزية للأمن العام، بالإضافة إلى أربعة آلاف من الإدارة المركزية لشرطة الحدود، لافتًا إلى أنَّ مراقبة الحدود ستزداد قبل عشرة أيام من مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أنَّ الحدود لن تغلق على عكس ما ردده البعض لتحقيق أهداف انتخابية.

 

وأكد كازنوف أنَّ بلاده ستضع رقابةً على الحدود لمدة شهر وفقًا للمواد من 23 إلى 25 من "اتفاقية شينجن" لمنع تسلل أشخاص قد يشكلون خطرا محتملا إلى الأراضي الفرنسية.

و"اتفاقية شنجن" التي تضمن حرية العبور عبر الحدود الأوروبية يمكن تعليقها في ظروف محددة تنطبق على هذا الحدث العالمي.

 

وأفادت إذاعة فرنسية منذ أسبوع استنادًا إلى معلومات أمنية وردت إليها بأنَّ الشرطة الفرنسية تخشى وقوع اشتباكات مع مجموعات تنتمي إلى اليسار المتطرف أو مع فوضويين تابعين للبلاك بلوك الألماني وذلك خلال فاعليات قمة المناخ .

 

وأشارت إلى إمكانية حدوث أعمال شغب من قبل النشطاء المدافعين عن البيئة في أماكن متفرقة قريبة من موقع "لوبورجيه" بالقرب من باريس، حيث سيعقد المؤتمر خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر المقبلين، ويحضر افتتاحه أكثر من 100 من قادة العالم من أجل التوصل إلى اتفاق عالمي جديد لمكافحة التغير المناخي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان