رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رومانيا.. الرئيس يكلِّف مفوضًا أوروبيًّا بتشكيل حكومة جديدة

رومانيا.. الرئيس يكلِّف مفوضًا أوروبيًّا بتشكيل حكومة جديدة

شئون دولية

الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس

رومانيا.. الرئيس يكلِّف مفوضًا أوروبيًّا بتشكيل حكومة جديدة

وكالات 10 نوفمبر 2015 22:00

كلَّف الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، المفوض الأوروبي السابق للزراعة داشيان شولورز، بتشكيل حكومة من التكنوقراط، تدير شؤون البلاد لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المزمعة نهاية 2016.

 

وقال الرئيس الروماني، في تصريحاتٍ له، الثلاثاء، إنَّ بلاده بحاجة إلى شخص مستقيم لم يرتبط اسمه بـ"الفضائح"، وإنَّ الخيار الأمثل هو إنشاء حكومة تكنوقراط تدير البلاد لحين موعد الانتخابات المقبلة.

 

وأشار شولورز، في تصريحاتٍ صحفيةٍ، إنَّه سيولي كل اهتمامه وطاقته لتشكيل الحكومة.

 

وتولَّى شولورز، 46 عامًا، في الفترة من 2010 إلى 2014، منصب المفوض الأوروبي لشؤون الزراعة، وتولى منصب وزارة الزراعة في رومانيا عامي 2007 و2008.

 

وستبدأ الحكومة التي سيشكلها شولورز، مباشرة أعمالها بعد حصولها على ثقة البرلمان، وفي حال فشل شولورز في الحصول على ثقة البرلمان، يكلِّف الرئيس الروماني شخصًا آخر بتشكيل الحكومة، وفي حال فشله هو الآخر في الحصول على ثقة البرلمان، تذهب البلاد لانتخابات برلمانية مبكرة.

 

واستقال رئيس وزراء رومانيا السابق فيكتور بونتا، يوم الأربعاء الماضي، إثر مظاهرات ضخمة، بعد مقتل 48 شخصًا في حريق شب في ملهى ليلي يوم 30 أكتوبر الماضي، وفي أعقاب الاستقالة عين الرئيس وزير التعليم السابق، رئيسًا للوزراء بشكل مؤقت.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان