رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البحرية الأمريكية: فعالياتنا في بحر الصين ليست تهديدا لأحد

البحرية الأمريكية: فعالياتنا في بحر الصين ليست تهديدا لأحد

شئون دولية

الأميرال "هاري هاريس"

البحرية الأمريكية: فعالياتنا في بحر الصين ليست تهديدا لأحد

وكالات 03 نوفمبر 2015 13:04

أفاد قائد الاسطول البحري الأمريكي في المحيط الهادي، الأميرال "هاري هاريس" الذي يزور الصين لثلاثة أيام، أنّ الفعاليات التي يقوم بها الاسطول الأمريكي على أطراف الجزر الواقعة في بحر الصين الجنوبي، ينبغي ألّا تُفهم على أنها تهديد لأحد.

 

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، فإنّ هاريس صرّح بعدم وجوب إفتعال أزمة بين البلدين بسبب الفعاليات التي تجريها السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية، على أطراف الجزر الاصطناعية الواقعة في بحر الصين الجنوبي.

 

وكانت الصين قد وجّهت تحذيرات شديدة اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، وذلك عقب اقتراب السفن الأمريكية من الجزر الصينية (الإصطناعية)، حيث طلبت القيادة الصينية من الإدارة الأمريكية، الابتعاد عن التصرفات غير العقلانية.

وقامت الطائرات الصينية المتمركزة على متن اساطيلها البحرية والمزودة بالصواريخ، يوم أمس، بإجراء مناورات تدريبية في بحر الصين الجنوبي، وذلك ردّاُ على اقتراب السفن الحربية الأمريكية من سواحل الفيتنام.

هذا ولم تفصح القيادة الصينية عن اسم المدرج الذي انطلقت منها الطائرات، فيما أفاد خبراء عسكريون أنّ المدرج يقع في الجزر الاصطناعية التي أنشأتها الصين على بحر الصين الجنوبي.

يشار إلى أنّ كلٍّ من تايوان والصين وماليزيا والفيتنام والفليبين، تدّعي بوجود حصص لها في تلك الجزر، لا سيما أنّ بحر الصين الجنوبي، غني بالنفط والغاز الطبيعي والثروة السمكية.

وتتهم الأوساط الدولية، الصين بتعمّد إنشاء الجزر على جزء كبير من بحر الصين الجنوبي، وذلك من أجل ترسيخ سيطرتها على البحر.   

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان