رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سليماني يتوعد بإرسال 100 ألف جندي إلى حلب

سليماني يتوعد بإرسال 100 ألف جندي إلى حلب

شئون دولية

قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني

سليماني يتوعد بإرسال 100 ألف جندي إلى حلب

وكالات 02 نوفمبر 2015 23:37

قال قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، إن محافظة حلب شمال سوريا، “لابد أن يتم تحريرها بأي ثمن، ولو كلفنا ذلك تقديم 100 ألف قتيل”.

 

وأضاف سليماني، الذي كان يتحدث لعدد من المقاتلين الإيرانيين في سوريا أمس، ونقلته وسائل إعلام إيرانية اليوم الاثنين، “إن السلطات العليا في إيران أمرت بتحرير مدينة حلب ولو بتقديم 100 ألف شهيد”، في إشارة إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، الذي يعد أعلى سلطة في إيران.

 

وأكد سليماني، أن المستشارين الإيرانيين في سوريا، “لا يقتصر وجودهم للدفاع عن المراقد الشيعية المقدسة، وإنما عن آل البيت والإسلام والإنسانية”، مشيراً إلى أن “كل من يشارك في هذه العمليات العسكرية في سوريا، ولو لم يقتل فهو شهيد ومهاجر”، مستدلاً بذلك بآيات قرآنية.

وأشرف الجنرال، قاسم سليماني في 22 من أكتوبر الماضي، على عمليات عسكرية في محافظات حلب واللاذقية وحماة، وأطلق على هذه العمليات “الانتقام الصارم”، ويشارك في هذه العمليات إلى جانب قوات بشار الأسد مقاتلين من الأفغانيين والباكستانيين والعراقيين وحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى الحرس الثوري وقوات البسيج.

وفي سياق متصل، قال موقع “آمد نيوز” المقرب من الإصلاحيين، إن جنائز الإيرانيين، بدأت تصل بشكل يومي ومستمر إلى طهران من دمشق، في إشارة إلى تصاعد عدد القتلى من الحرس الثوري في سوريا.

وأقر الموقع بحسب مصادر مطلعة، أن قوات الأسد والإيرانيين، لم يتمكنوا من التقدم في محور حماة بسبب مقاومة المعارضة السورية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان