رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيطاليا تنفي دخول سفنها الحربية المياه الاقليمية الليبية

إيطاليا تنفي دخول سفنها الحربية المياه الاقليمية الليبية

شئون دولية

بارجة إيطالية

إيطاليا تنفي دخول سفنها الحربية المياه الاقليمية الليبية

وكالات 01 نوفمبر 2015 16:52

نفت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، دخول سفن عسكرية تابعة لسلاح البحرية المياه الاقليمية الليبية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع في روما "إن الأخبار ذات المصادر الليبية والتي راجت منذ صباح اليوم حول وجود ثلاث سفن إيطالية في المياه الإقليمية الليبية منذ أمس، غير صحيحة على الإطلاق".
 

 

وتابع القول "إن أياً من الوحدات العسكرية التابعة لمهمة البحر الآمن (قبالة السواحل الليبية لمراقبة وحماية سفن الشحن التي تدخل وتخرج من الموانئ الليبية)، وسفن مهمة Eunavformed (المهمة العسكرية الأوروبية لمساعدة وإنقاذ المهاجرين ومكافحة تهريب البشر بحراً) ولا أية قطعة بحرية تابعة للجيش الإيطالي، قد دخلت المياه الإقليمية الليبية".

وأردف "إن كل السفن العسكرية الإيطالية في البحر المتوسط، تقوم بنشاطها في المياه الدولية ضمن الحدود المقررة من قبل المعاهدات ذات الاختصاص".

وكانت الحكومة المنبثقة علن مجلس النواب في طبرق الليبية، قد أصدرت بياناً صباح اليوم الأحد أدانت فيه بشدة انتهاك المياه الاقليمية الليبية من جانب ثلاث سفن حربية إيطالية زعمت أنها تتواجد في الساحل الذي يبعد 55 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة بنغازي (شرق).

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان