رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الشرطة الصومالية: 12 قتيلًا في الهجوم على فندق بمقديشو

الشرطة الصومالية: 12 قتيلًا في الهجوم على فندق بمقديشو

شئون دولية

عناصر حركة الشباب الصومالية - ارشيفية

الشرطة الصومالية: 12 قتيلًا في الهجوم على فندق بمقديشو

وكالات 01 نوفمبر 2015 06:04

 أعلنت الشرطة الصومالية أن 12 شخصًا على الأقل قتلوا في مقديشو في هجوم فجر خلاله مسلحون مجهولون سيارة مفخخة أمام فندق وتمكنوا من اقتحامه صباح اليوم الأحد. 


وقال الشرطي عبد الوحيد ضاهر "لدينا معلومات عن 12 قتيلا.. والمهاجمين فجروا سيارة مفخخة ليمهدوا الطريق لاقتحام الفندق ثم دخلوا إليه".

ومن بين القتلى النائب في البرلمان الصومالي عبده محمد أبتدون، وقائد القوات الحكومية سابقا عبدالكريم طغبدن.

كما قال مصدر أمنى إن بين القتلى صحفي، "مصطفى سفان" كان يعمل لإذاعة شبيلي المحلية، ورئيس الفندق "عبدالرشيد عمر القيتي" وإصابة آخرين بينهم مسؤولون حكوميون، ومصور وكالة رويتزر.

وأضاف المصدر أن مسؤولين حكوميين آخرين مازالوا في الفندق؛ الذي طوّقته القوات الحكومية، فيما تم إنقاذ قائد قوات المشاة سابقا، العقيد على عرايي.

وكانت سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، فجر اليوم الأحد، قد استهدفت فندق "الصحفي" الذي يرتاده مسؤولون حكوميون، وسط العاصمة الصومالية مقديشيو، بحسب شهود عيان.

وذكر أحد نزلاء الفندق، أن عملية تبادل إطلاق نار كثيف وقعت عقب حدوث التفجير ، ومن جهتها أعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف الفندق الذي يتمتع بحراسة أمنية مشددة.

ونقل موقع "صومال ميمو" عن مسؤول في الحركة قوله إن "المجاهدين نفذوا عملية استشهادية استهدفت فندقا يقيم فيه مسؤولون حكوميون"، مشيرا إلى أن "أبطالنا احكموا سيطرتهم على الفندق حيث لاتزال تجري عملية تبادل إطلاق النار داخل المبنى".

 أخبار ذات صلة:

الصومالية-تتبنى-تفجير-انتحاري-لفندق-وسط-مقديشيو&catid=9:&Itemid=103">حركة الشباب الصومالية تتبنى تفجير انتحاري لفندق وسط مقديشيو

الصومالية-داخل-البلاد&catid=149:&Itemid=247">كينيا : مئات من مقاتلي الشباب الصومالية داخل البلاد

سقوط قتلى وجرحى في انفجاران وسط العاصمة مقديشيو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان