رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الخارجية البريطاني يعزي نظيره الروسي في ضحايا الطائرة المنكوبة

وزير الخارجية البريطاني يعزي نظيره الروسي في ضحايا الطائرة المنكوبة

شئون دولية

سيرجي لافروف

وزير الخارجية البريطاني يعزي نظيره الروسي في ضحايا الطائرة المنكوبة

وكالات 01 نوفمبر 2015 04:51

 قدم وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، مساء أمس السبت، تعازيه، هاتفيا، إلى نظيره الروسي "سيرغي لافروف"، في ضحايا طائرة الركاب الروسية التي سقطت، في وقت سابق أمس، في شبه جزيرة سيناء شمالي مصر.

ونقل بيان للخارجية البريطانية، عن هاموند قوله، " تحدثت مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وقدمت له التعازي في الخسارة الكبيرة للشعب الروسي، وإن قلوبنا مع أسر وأصدقاء ضحايا الطائرة التي سقطت بشكل مأساوي".

وكان مصدر أمني مصري قال السبت لـ"الأناضول"،(رافضًا ذكر اسمه)، إن "طائرة ركاب روسية تحطمت بعد سقوطها صباح اليوم (أمس) في قرية "قورية" بمحافظة شمال سيناء".

كما أن رئيس الوزراء المصري "شريف إسماعيل"، كان قد قال في مؤتمر صحفي، مساء أمس، بهيئة الاستثمار الحكومية (شرقي القاهرة)، إن "الأجهزة المصرية انتشلت 129 جثمانًا لضحايا الحادث، وتم نقلهم عبر مطار كبريت العسكري (شمال شرق) لمشرحة زينهم (ثلاجة حفظ الموتى وسط القاهرة)". 

وبحسب بيان مجلس الوزراء المصري ، الذي أطلعت عليه الأناضول، أمس، قام الفريق الطبي بترقيم جثامين ضحايا الحادث (لم يحددها ) التي تم العثور عليها في موقع سقوط الطائرة، للبدء في أخذ العينات اللازمة، وكافة الإجراءات لتيسير التعرف على الجثث، مشيرا إلى أنه "من واقع الكشوف الرسمية فقد كان على متن الطائرة 214 راكبًا من روسيا و3 من أوكرانيا، وبين الركاب 138 سيدة و62 رجلا و17 طفلا".

أخبار ذات صلة:

البابا تواضروس الثاني ينعى ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة

ملك الأردن يعزى الرئيس الروسى فى حادث تحطم الطائرة

فتاة تنجو بأعجوبة من كارثة الطائرة الروسية في سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان