رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسئول أمريكي: واشنطن ستزيد وتيرة التعاون مع العراق عسكريا ضد "داعش"

مسئول أمريكي: واشنطن ستزيد وتيرة التعاون مع العراق عسكريا ضد داعش

شئون دولية

أمريكا تسعى لزيادة تعاونها عسكريا ضد داعش - أرشيفية

مسئول أمريكي: واشنطن ستزيد وتيرة التعاون مع العراق عسكريا ضد "داعش"

30 أكتوبر 2015 18:03

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، بمقر إقامته في العاصمة البحرينية اليوم الجمعة مع مساعد نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط اندرو اكزوم التعاون العسكري بين العراق والولايات المتحدة، والتقدم الحاصل في سير العمليات العسكرية في قواطع العمليات ضد تنظيم(داعش) الإرهابي.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية إن اندرو اكزوم قال إن العراق شريك أساسي في مكافحة الإرهاب وأن الولايات المتحدة ستبذل ما بوسعها لمساعدته في تخطي المحنة التي يمر بها، مؤكداً عزم الإدارة الأمريكية زيادة وتيرة التعاون مع العراق في المجالات العسكرية فضلاً عن المجالات الإنسانية في مجال إغاثة ودعم النازحين.

 

وأشاد وزير الدفاع العراقي بطبيعة ومسار علاقات التعاون الثنائي وعلى أسس وقواعد الاحترام المتبادل، مؤكداً حاجة العراق لدعم جميع القوى المحبة للسلام في العالم لإلحاق الهزيمة بالتنظيمات الإرهابية.

 

كما التقي العبيدي - في مقر إقامته في المنامة اليوم - مستشار الأمن الوطني الهندي آرفانيد كوبتا نائب، حيث بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين العراق والهند ولاسيما في المجالات العسكرية.

 

وعرض وزير الدفاع العراقي لسير العمليات العسكرية الميدانية ضد التنظيمات الإرهابية في العراق، مؤكداً تصميم العراقيين على حسم المعركة وتحرير كامل ترابه من قبضة داعش.

 

ويقوم العبيدي بزيارة للبحرين لحضور فعاليات المنتدى الحادي عشر لحوار المنامة الذي انطلقت فعالياته اليوم ويختتم غدا السبت واستقبله وزير شؤون الدفاع في مملكة البحرين الفريق يوسف بن أحمد الجلاهمة. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان