رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتقال المدير العام لشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية

اعتقال المدير العام لشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية

شئون دولية

المدير العام لشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية

بتهمة الفساد

اعتقال المدير العام لشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية

وكالات 29 أكتوبر 2015 14:06

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في إيطاليا، اعتقال المدير العام لشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية، اليوم الخميس، ومجموعة من المسؤولين الحكوميين بتهم تتعلق بالفساد.

 

 

وقال التلفزيون الرسمي، إن قوى الأمن ألقت القبض ضمن عملية واسعة النطاق على داريو لو بوسكو، مدير عام شبكة الخطوط الحديدية الإيطالية، بتهمة "استغلال المنصب الحكومي والفساد".
 

 

كما ذكرت القناة، "أن بوسكو تلقى عمولات على العقود العامة، بقيمة تصل إلى نحو ٦٠ ألف يورو، مقابل تسهيل حصول رجل الأعمال ماسيمو كامبيونه، على عقد عام لشراء جهاز استشعار لرصد مسار القطارات بقيمة ٢٦ مليون يورو".

ويعد لوبوسكو أكبر مسؤول حكومي يتم توقيفه بتهمة الفساد، في ظل حكومة رئيس الوزراء ماتيو رينزي (يسار وسط) ، التي تولت السلطة في فبراير/شباط 2014.

وتتولى الشركة الحكومية إدارة كافة المرافق والبنية التحتية المتصلة بشبكة الخطوط الحديدية الإيطالية البالغة 16 ألف كيلومتراً، ويعمل فيها نحو 28 ألف موظف.

وفي إطار القضية ذاتها، تم توقيف المسؤولين في مقاطعة صقلية (جنوب)، جوزيبه مارانكا، وجوزيبه كواتروكي، لشبهة "ضلوعهما في جرائم تلقي رشاوى مالية".

كما أصدرت النيابة العامة في باليرمو (عاصمة صقلية)، مذكرات استدعاء للتحقيق بحق خمسة من الموظفين الحكوميين، لشبهة المشاركة في التلاعب بالعطاءات الحكومية، فيما تقوم قوى الأمن بعملية تفتيش واسعة النطاق في كل من العاصمة روما ومدينة باليرمو بحثاً عن مزيد من المعطيات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان