رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نتنياهو يندد بمخالفة نائب عربي أوامره بعدم دخول الأقصى

نتنياهو يندد بمخالفة نائب عربي أوامره بعدم دخول الأقصى

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يندد بمخالفة نائب عربي أوامره بعدم دخول الأقصى

وكالات 28 أكتوبر 2015 13:26

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعوته إلى الوزراء وأعضاء الكنيست (البرلمان)، بعدم الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى، في مدينة القدس الشرقية.


وقال نتنياهو في تصريح مكتوب:" ينعم جبل الهيكل (المسجد الأقصى) بالهدوء منذ أسبوعين، وإننا نبذل قصارى جهودنا من أجل الحفاظ على هذا الهدوء، ولكن يبدو أن هناك من يعارض هذا الهدوء".

وأضاف:" لقد دخل عضو الكنيست باسل غطاس (نائب عربي) إلى جبل الهيكل، وذهب إلى المسجد الأقصى، أعدكم بأنه لم يقم بذلك من أجل أداء الصلاة بل من أجل الاستفزاز فقط".

وتابع نتنياهو:" لن أسمح لأي عضو كنيست أو وزير بتأجيج الخواطر في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) وأدعو جميع أعضاء الكنيست والسياسيين عامة إلى التصرف بشكل يتحلى بالمسؤولية، خاصة في الفترة الراهنة".

وكان العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي، عن "القائمة العربية المشتركة"، باسل غطاس، قد زار المسجد الأقصى اليوم، والتقى مع مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني.

وقال غطاس:" هذا الصباح دخلت الى ساحات المسجد الاقصى رغم أنف نتنياهو، إسرائيل لا تملك أن تمنعنا من دخول الاقصى، وهي مستمرة في تغيير الوضع القائم وفرض سيادة الاحتلال".

وعرض غطاس في صفحاته على شبكات التواصل الاجتماعي، صورا قال إنها لمستوطنين إسرائيليين خلال اقتحامهم ساحات المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

وكان نتنياهو قد قرر مؤخرا منع الوزراء وأعضاء الكنيست من دخول المسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان