رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية النمساوية تعلن بناء سياج أمني مع سلوفينيا لضبط تدفق المهاجرين

الخارجية النمساوية تعلن بناء سياج أمني مع سلوفينيا لضبط تدفق المهاجرين

شئون دولية

تدفق المهاجرين مستمر على الحدود النمساوية

الخارجية النمساوية تعلن بناء سياج أمني مع سلوفينيا لضبط تدفق المهاجرين

وكالات 28 أكتوبر 2015 12:02

أعلنت النمساوية" target="_blank">وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل – ليتنر، اليوم الأربعاء، أن بلادها ستقيم سياجاً على طول حدودها مع سلوفينيا، العضو أيضاً في الاتحاد الأوروبي، بهدف ضبط تدفق المهاجرين.

 

وقالت الوزيرة لتلفزيون (أو1) إن هدف هذه الخطوة "ضمان دخول منسق ومضبوط إلى بلدنا، وليس إغلاق الحدود"، مؤكدة أنه "في الأسابيع الماضية أبدت مجموعات من المهاجرين نفاد صبر وعدائية، ويجب أخذ كل الاحتياطات".

 

واعتبرت الوزيرة العضو في الحزب المحافظ، الحليف في الائتلاف الحكومي مع الاجتماعيين الديموقراطيين، أنه من الضروري اتخاذ "إجراءات قوية دائمة" في مواجهة مخاطر تدافع المهاجرين واللاجئين، الذين ينتظرون عموماً ساعات في الصقيع لاجتياز الحدود بين البلدين.

 

لكنها لم تعط توضيحات حول الشكل الذي سيأخذه هذا السياج الذي سيمتد، بحسب سائل إعلام عدة، على بضعة كيلومترات من جانبي نقطة العبور على الحدود.

 

وكانت الوزيرة أشارت في الأيام الماضية إلى تعزيز الإجراءات على النمساوية" target="_blank">الحدود النمساوية التي يصلها يومياً آلاف المهاجرين بعد عبور سلوفينيا، وتحدثت الثلاثاء عن "إجراءات هيكلية"، بدون إعطاء تفاصيل حول مشروعها.

 

وتعرّضت الوزيرة لانتقادات شديدة في الأسبوع الماضي في النمسا، حين دعت إلى بناء "حصن أوروبا"، لكن الحزب الاجتماعي الديموقراطي، برئاسة المستشار فيرنر فايمان، يبدو أنه لم يكن معارضاً الأربعاء لإعلان الوزيرة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان