رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب عربي في الكنيست يتحدى نتنياهو بدخول الأقصى

نائب عربي في الكنيست يتحدى نتنياهو بدخول الأقصى

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نائب عربي في الكنيست يتحدى نتنياهو بدخول الأقصى

وكالات 28 أكتوبر 2015 11:25

نائب عربي في الكنيست يتحدى نتنياهو بدخول الأقصىتحدّى عضو عربي في البرلمان الإسرائيلي، قرار الحكومة القاضي بمنع النوّاب من دخول المسجد الأقصى، بمدينة القدس، وتمكن من العبور إليه اليوم.

وقال باسل غطاس، العضو العربي في الكنيست (البرلمان) عن "القائمة العربية المشتركة"، لدى دخوله ساحات المسجد الأقصى اليوم:" نجحت في دخول المسجد الأقصى رغم أنف (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو وقراراته، بمنع النواب العرب من دخول الحرم الشريف".

وأضاف في شريط سجّله داخل ساحات المسجد، ونشره لاحقا:" أنا هنا لأقول له: أنت لا سيادة لك على القدس ولا سيادة لك على الأقصى، وأنت واحتلالك لا تملك أن تمنعنا وتمنع شعبنا من ممارسة حقه في الصلاة وفي زيارة الأقصى".

وتابع:" أنت (يقصد نتنياهو) والاحتلال إلى زوال، وهذا المكان المقدس سيبقى معلما حضاريا عربيا اسلاميا إلى الأبد".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قرر منع أعضاء الكنيست، والوزراء من دخول ساحات المسجد الأقصى.

وللقائمة العربية المشتركة 13 عضوا في الكنيست الإسرائيلي الذي يضم 120 مقعدا.

وتعقيبا على دخول النائب غطاس ساحات المسجد، قالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول للأنباء "تنفذ الشرطة الإسرائيلية قرارات الحكومة بشأن الحرم القدسي الشريف".

وأضافت:" تعمل الشرطة جاهدة وكل ما بوسعها  لضمان أن الزوار والمصلين في الحرم القدسي يقومون بالحفاظ على قدسية المكان، ويتصرفون بالإحترام اللازم وبالمسؤولية في حيز هذا المكان الحساس والمقدس".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان