رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إيران تشيع الحارس الشخصي للرئيس السابق

إيران تشيع الحارس الشخصي للرئيس السابق

وكالات 28 أكتوبر 2015 01:46

وصل مساء أمس الثلاثاء إلى العاصمة الإيرانية طهران جثمان “عبد الله باقري” الحرس الشخصي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، على أن يتم تشييعه صباح اليوم الأربعاء في طهران.

 

وذكرت تقارير إيرانية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إن “جثمان عبد الله باقري الذي قتل يوم الجمعة الماضي خلال مواجهات مع المعارضة السورية بالقرب من مدينة حلب وصل إلى طهران ونقل إلى منزل عائلته ليتم توديعه على أن يتم تشييعه صباح الأربعاء”.
 

 

وتزايد عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال الشهر الجاري، حيث أفادت الدائرة الإعلامية للحرس الثوري الثلاثاء، إن اثنين من عناصره قتلوا أمس خلال مواجهات مع المعارضة السورية في حلب.
 

وأضافت الدائرة في بيان لها، إن ” جبار عراقي من محافظة الأهواز (جنوب إيران)، وبويا ايزدي، وحميد رضا دائي من محافظ أصفهان (وسط إيران) قتلوا أمس خلال مواجهات مع الجماعات التفكيرية” في إشارة إلى المعارضة السورية.

وكانت دائرة الإعلام والعلاقات العامة التابعة للحرس الثوري الإيراني، أعلنت الثلاثاء، عن أحد قائدتها يدعى ” السيد وحيد نومي” في محافظة صلاح الدين شمال العراق.

وتعد إيران هي الحليف الأساسي للرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة وتقدم له الدعم العسكري والاقتصادي خلال الصراع الدائر منذ أكثر من أربعة أعوام في سوريا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان