رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لافروف: نرتب مع مصر لتشكيل وفد يمثل كل المعارضة السورية

لافروف: نرتب مع مصر لتشكيل وفد يمثل كل  المعارضة السورية

شئون دولية

سيرجي لافروف

لافروف: نرتب مع مصر لتشكيل وفد يمثل كل المعارضة السورية

وكالات 27 أكتوبر 2015 20:01

قال وزير خارجية الروسي سيرجي لافروف، "إن بلاده تواصل اتصالاتها مع مصر، لتشكيل وفد يمثل مختلف المعارضة السورية للتفاوض مع النظام السوري"، على حد تعبيره.

وأفاد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده في موسكو اليوم الثلاثاء، مع  نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي،"إن روسيا ومصر تعملان على تشكيل وفد واحد، يمثل مختلف مجموعات المعارضة السورية، للجلوس على طاولة المفاوضات مع النظام السوري".
 

وأشار الوزير الروسي، أن "المبادرة وبجهود مشتركة من قبل جميع الدول الأطراف في الملف السوري، من شأنها أن تساعد في الجلوس على طاولة المفاوضات، كما أنها ستطلق الحل السياسي"، على حد تعبيره.
 

وتطرق لافروف إلى الاجتماع الذي عقد اليوم في باريس، بشأن الملف السوري، موضحا عدم دعوة بلاده ولا حتى تبليغها بعقده، مشيرا أن اجتماعا سيعقد في العاصمة النمساوية فيينا، في 30 تشرين أول/أكتوبر الجاري، وأن المشاركين "سيعملون فيه على تحديد من هم معارضين ومن هم إرهابيين".

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس اليوم، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية، لعدد من "أبرز الأطراف الإقليمية"، المعنية بالأزمة السورية، بحسب الخارجية الفرنسية، فيما امتنعت عن دعوة وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف.

ولفت لافروف، إلى غياب موقف الدول المنضمة في قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بشأن تحديد مجموعات المعارضة، والجماعات الإرهابية، لافتاً إلى "أن التعاون مع التحالف غير مطروح في أجندته الحالية".

ومن جانبه، أعرب ماكي، عن دعم بلاده للعمليات العسكرية الروسية في سوريا، معتبرا إياها "تتوافق مع القوانين الدولية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان