رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مدريد تعتبر مقترح أحزاب كتالونية حول استقلال الإقليم "استفزازاً"

مدريد تعتبر مقترح أحزاب كتالونية حول استقلال الإقليم استفزازاً

شئون دولية

ماريانو راخوي

مدريد تعتبر مقترح أحزاب كتالونية حول استقلال الإقليم "استفزازاً"

وكالات 27 أكتوبر 2015 16:49

اعتبر رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، مقترح "بدء مرحلة استقلال إقليم كتالونيا"، الذي عرضته أحزاب سياسية، اليوم الثلاثاء، أمام برلمان الإقليم "استفزاز"، معلنا اتخاذه كافة التدابير "السياسية والقانونية" لمنع ذلك (الاستقلال).

وقال راخوي، خلال تصريح في مقر رئاسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، "طالما بقيت رئيسا للحكومة، فإن مساواة مواطني إسبانيا بإعتبارهم شعب واحد سيستمر".

وأشار راخوي، أن المبادرات السياسية المتعلقة بانفصال كتالونيا، ليست لها أية تأثيرات سوى "الاستفزاز"، مضيفا "الكل سيمتثل للقوانين وقرارات المحاكم، والعدالة ستتغلب على الظلم".

وقدم كل من إئتلاف "معا من أجل نعم"، وحزب "الوحدة الشعبية"، المؤيدان للاستقلال، عقب الانتخابات البرلمانية المحلية في كتالونيا التي جرت اليوم، مقترحا إلى برلمان الإقليم حول "بدء مرحلة استقلال" الإقليم.

ويطالب الإقليم (شمال شرقي إسبانيا) بالانفصال عن الحكومة المركزية، حيث يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، ويتمتع بأوسع تدابير حكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي، وتبلغ مساحته 32.1 ألف كلم، ويضم 947 بلدية موزعة على أربع مقاطعات هي برشلونة، وجرندة، ولاردة، وطرغونة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان