رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان وباكستان إلى 323

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان وباكستان إلى 323

شئون دولية

اثر الزلزال في باكستان

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان وباكستان إلى 323

وكالات 27 أكتوبر 2015 13:11

ارتفع عدد القتلى في أفغانستان، وباكستان، جراء الزالزال الذي ضرب جبال هندوكوش الأفغانية أمس الاثنين، إلى 323 شخصا. 

وأفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الباكستانية في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء، نواز شريف، أعلن عقب اجتماعه الوزاري اليوم، عن مصرع 228، وإصابة 620 جراء الزلزال في باكستان.

وأشار البيان أن شريف، زار المناطق المتضررة، والتقى عددًا من ضحايا الزلزال، واعدًا بتقديم الحكومة كافة المساعدات للمنكوبين.

وأعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، أمس الاثنين، أن زلزالًا شدته 7.5 درجة ضرب منطقة جبال هندوكوش، الواقعة على بعد 254 كم شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، وعلى عمق 212.5 كم تحت سطح الأرض.

كما ارتفع ضحايا الزلزال في أفغانستان إلى 95 قتيلاً وإصابة 440 أخرين بجروح بحسب مسؤولين محلليين.    

وحذر مسؤولون من ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة، مشيرين إلى إنهيار مئات المنازل في مناطق متعددة.

وقال رئيس فرق البحث والإنقاذ في منطقة "كونار"، الحدودية مع باكستان، إن 42 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 70 آخرون بجروح في المدينة.

من جانبها قالت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو، اتصل بنظيريه الأفغاني والباكستاني، معربًا لهما عن استعداد بلاده في تقديم كافة المساعدات اللازمة لهم لتجاوز الأزمة بما فيها إرسال فرق الإنقاذ من تحت الإنقاض. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان