رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا قلقة من تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيلين

 روسيا قلقة من تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيلين

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

روسيا قلقة من تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيلين

وكالات 27 أكتوبر 2015 08:09

أعربت روسيا عن قلقها العميق إزاء التوترات المتزايدة وتصاعد موجة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم الإثنين. 

 

 


وقالت الوزارة: "في إطار الإدانة القوية لكل الهجمات الإرهابية والقلق العميق إزاء تكرار أعمال العنف ، ندعو مرة أخرى الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التحلي بضبط النفس والتخلي عن الخطوات والخطب الاستفزازية" بحسب وكالة ايتار تاس.

وأضافت: "نؤكد الموقف المشترك في هذا الصدد الوارد في بيان تم تبنيه عقب اجتماع وزاري للرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والذي عقد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في فيينا".

وتابعت أن موسكو تنظر بايجابية لموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشان الحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة واحترام الدور الخاص للأردن بناء عل بنود معاهدة السلام المبرمة عام 1994 بين الأردن و إسرائيل.

واستطردت الوزارة: "نعتبر الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الإسرائيليين والأردنيين بشأن الإجراءات الملموسة الرامية إلى خفض التوترات بشان الأماكن المقدسة في القدس بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح".

و ذكرت: "نعتقد أن حلاً عادلاً وطويل الأمد لمشكلة القدس سوف يكون جزءاً لايتجزأ من تسوية فلسطينية إسرائيلية شاملة على أساس المبادئ المعروفة للقانون الدولي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان