رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

261 قتيلا في زلزال باكستان وأفغانستان

261 قتيلا في زلزال باكستان وأفغانستان

شئون دولية

أحد ضحايا الزلزال

261 قتيلا في زلزال باكستان وأفغانستان

الأناضول 26 أكتوبر 2015 19:37

ارتفع عدد القتلى الزلزال الذي ضرب أفغانستان وباكستان، اليوم الاثنين، إلى 261 قتيلًا ، فيما حذرت السلطات من إمكانية حدزث هزات ارتدادية.

 

وذكرت مصادر طبية أفغانية أن 75 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من 300 آخرين جراء الزالزال، في وقت نقلت فيه وزارة الصحة، وحداتها الطبية إلى المناطق الأكثر تضرراً، وأعلنت حالة الطوارئ في كافة مستشفيات البلاد.

 

 

وأعلنت السلطات الباكستانية مصرع 186 شخصاً، وإصابة أكثر من ألف آخرين، في مناطق دير، وبنجاب، وخيبر بختونخوا، وغلغت-بلتستان، وكشمير، وبيشاور، شمالي البلاد، في حين تتواصل أعمل البحث والإنقاذ تحت أنقاض المنازل التي تهدمت شمالي البلاد جراء الزلزال.

 

كما حذرت السلطات من إمكانية حدوث هزات ارتدادية على مدار الـ24 ساعة القادمة، ومن عدم البقاء داخل المنازل المتضررة، فيما تم إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد.


من جانبه، أعطى رئيس هيئة الأركان الباكستانية "راهيل شريف" تعليمات للجيش بالتوجه إلى المناطق المتضررة من الزلزال دون انتظار تعليمات بذلك.

 

إلى ذلك، ذكر المتحدث باسم مركز إدارة الكوارث أحمد كامال إلى أن منطقة خيبر بختونخوا تعد أكثر المناطق تضرراً.

 

وكانت باكستان تعرضت لزلزال في 8 أكتوبر 2005، أسفر عن مقتل 75 ألف شخص.

 

من جهته، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن بلاده مستعدة لتقديم كافة أشكال المساعدة المطلوبة لباكستان  وأفغانستان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، أعلن في وقت سابق اليوم، أن زلزالًا شدته 7.5 درجة ضرب منطقة جبال هندوكوش، الواقعة على بعد 254 كم شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، وعلى عمق 212.5 كم تحت سطح الأرض.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان