رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلوفينيا تخشى رقما قياسيا جديدا للاجئين

سلوفينيا تخشى رقما قياسيا جديدا للاجئين

شئون دولية

لاجئون يعبرون أراضي سلوفينيا

سلوفينيا تخشى رقما قياسيا جديدا للاجئين

وكالات - الأناضول 25 أكتوبر 2015 23:49

تخشى سلوفينيا رقمًا قياسيًا جديدًا للاجئين، خاصة عقب دخول أكثر من 9 آلاف لاجئ البلاد مساء أمس الأحد، عبر الحدود الكرواتية.

 

وحسب الوكالة النمساوية الرسمية (أ ب أ) أعلنت كرواتيا وصول المزيد من القطارات والحافلات، ليصل العدد الإجمالي نحو 15 ألف لاجئ في اليوم.
 

 

وحذرت وزارة الداخلية السلوفينية من محدودية القدرة على إيواء اللاجئين وتخصيص الموظفين وكذلك الخدمات اللوجستية.
 

وفي ذات السياق، وجهت وزارة الداخلية النمساوية، نداءً عاجلًا إلى وكالات الإغاثة الإنسانية والجيش وحكومات المقاطعات المختلفة، للمساعدة في مواجهة الضغوط الناتجة عن تدفق اللاجئين عبر الحدود السلوفينية في الوقت الذي خف فيه الضغط على الحدود الألمانية.
 

وتواجد نحو 4300 لاجئ في مركز التجمع الواقع على الحدود مع سلوفينيا بعد ظهر أمس الأحد.
 

وكان قادة ورؤوسا حكومات 11 دولة أوروبية، اجتمعوا أمس الأحد، في قمة خاصة ببروكسل لبحث أزمة اللاجئين على طريق البلقان.
 

وشارك في القمة رؤوساء حكومات وقادات النمسا، وألمانيا، وسلوفينيا، والمجر، ورومانيا، ومقدونيا، واليونان، وصربيا، وكرواتيا، وألبانيا، وبلغاريا، واتفقوا في البيان الختامي على "تعزيز إدارة الحدود الخارجية لمنطقة البلقان، لمواجهة أزمة اللاجئين التي تتصاعد يوميا".
 

وأشار البيان إلى "ضرورة تعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في اليونان وتركيا"، مشددا على أهمية "تعزيز وكالة فرونتكس (لحماية حدود الاتحاد الأوروبي)، بـ 400 جندي من حرس الحدود،  لتأمين الحدود بين اليونان، ومقدونيا، وألبانيا".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان