رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ألمانيا: رئيس "إيرباص" يدعو لفتح المجال لتوظيف اللاجئين

ألمانيا: رئيس إيرباص يدعو لفتح المجال لتوظيف اللاجئين

شئون دولية

رئيس شركة ايرباص لصناعة الطائرات طوم اندرس

ألمانيا: رئيس "إيرباص" يدعو لفتح المجال لتوظيف اللاجئين

وكالات 25 أكتوبر 2015 21:09

دعا رئيس شركة ايرباص الأوروبية لصناعة الطائرات طوم اندرس، في مقال يُنشر الإثنين كاملاً على صفحات سوديتش زايتونغ الألمانية، الحكومة إلى تعديل قانون الشغل في ألمانيا، وإدخال مرونة أكبر عليه، بهدف استقطاب اليد العاملة الجديدة والمؤهلة التي تدفقت على البلاد مع تزايد أعداد اللاّجئين، حسب ما نقلت مجلة الاكسبريس الفرنسية.


وقال اندرس، إنه على الحكومة الألمانية التحلي بالبراجماتية مثل الولايات المتحدة، والتصدي بشجاعة لمسألة "تعديل قانون الشغل، ذلك أن الولايات المتحدة تسمح للمهاجرين بالاندماج سريعاً بما أنها تمكنهم من الحصول على عمل في وقت قصير".

كسل وتعود
وأضاف رئيس شركة ايرباص، في مخيمات اللاجئين: "يوجد الآلاف من الشباب القادرين على العمل والعطاء، ولا يجب أن نحكم عليهم بالبطالة الدائمة، ويمكننا السماح لهم بذلك، باعتماد مقاربة أكثر مرونة، ما يسمح لهم بالحصول على وظائف، ربما تكون هامشية وبمقابل بسيط، ولكنها خطوة أولى وضرورية للحصول على عمل حقيقي لاحقاً".

والأفضل، في كل الحالات كما قال "أن يعملوا ويكسبوا القليل، من أن يعيشوا على المنح والمساعدات، التي ستنتهي بهم إلى الكسل والتعود على الحياة السهلة، وربما الإحباط أيضاً".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان