رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

داخلية ألمانيا: مراكز استقبال اللاجئين على الحدود لا تعتبر سجنًا

داخلية ألمانيا: مراكز استقبال اللاجئين على الحدود لا تعتبر سجنًا

شئون دولية

لاجئون

داخلية ألمانيا: مراكز استقبال اللاجئين على الحدود لا تعتبر سجنًا

وكالات 24 أكتوبر 2015 16:36

قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، السبت، إنَّ مراكز استقبال اللاجئين على الحدود التي يخطط الائتلاف الحاكم في بلاده لإنشائها، لا تعتبر سجنًا للاجئين الذين لديهم فرصًا أقل في البقاء بألمانيا.

 

ودافع الوزير خلال زيارته اليوم لمركز مؤقت لإيواء اللاجئين في  مدينة "إيردينج بولاية بافاريا الألمانية، عن التعديلات على قانون اللجوء التي دخلت حيز التنفيذ مؤخرًا، قائلاً: "لن تحرم أحدًا من حريته".

 

وأوضح الوزير أنَّ هذه التعديلات ستمكن اللاجئين الذين يحصلون على حق البقاء في ألمانيا من الاندماج بشكل أسرع، حيث ستوفر لهم إمكانية تعلم اللغة الألمانية والحصول على عمل، مؤكِّدًا أنَّه سيتم العمل من أجل الحيلولة دون الترحيل الفوري للاجئين الذين لن يتمكنوا من الحصول على حق البقاء في ألمانيا.

 

وتنص التعديلات على تقديم مساعدات عينية فقط، تغطي الحاجات الأساسية للأشخاص الذين رفضت السلطات طلبات لجوئهم، خلال فترة ترحيلهم من البلاد، إضافةً إلى تبديل المساعدات النقدية كانت تمنح للاجئ خلال الفترة الأولى لقدومه البلاد وبقائه في مركز الإيواء، إلى مساعدات عينية، بغرض الحد من الأسباب المادية التي تحث اللاجئين على مغادرة بلادهم والقدوم إلى ألمانيا.

 

ووضعت التعديلات، ثلاث دول من دول البلقان، وهي ألبانيا، وكوسوفو، والجبل الأسود، على أنَّها دول آمنة، لتسريع البت في طلبات اللجوء.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان