رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسبانيا تطلق عمليةً للبحث عن جنودها المفقودين في "تحطم مروحية"

إسبانيا تطلق عمليةً للبحث عن جنودها المفقودين في تحطم مروحية

شئون دولية

طائرة عسكرية

إسبانيا تطلق عمليةً للبحث عن جنودها المفقودين في "تحطم مروحية"

وكالات 24 أكتوبر 2015 16:23

أرسلت إسبانيا، السبت، مروحية للجيش إضافةً للباخرة "الكامينو إسبانيو"؛ للبحث عن ثلاثة جنود سقطت مروحيتهم، ليلة أمس، قبالة ساحل مدينة الداخلة جنوب المغرب، وهي قادمة من السنغال إلى جزر الكناري، وتنقل ثلاثة جنود إسبان.

 

وتضاربت المعلومات حول مصير الجنود منذ سقوط المروحية، حيث قال سلاح الجو الإسباني في تغريدة على موقعه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الجنود الثلاثة نجوا وقارب صيد مغربي عثر عليهم"، لكن هذه المعلومات تغيرت عندما نشرت وزارة الدفاع الإسبانية تأكيدًا بأنَّ السلطات المغربية "لا تعرف شيئًا عن مصير الجنود.

 

وكشف وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس، في تصريحاتٍ له، ليلة أمس، أنَّه حصل خطأ في التنسيق مع المغرب الذي اعتذر عن الخطأ في المعلومات.

 

وسقطت المروحية في المحيط الأطلسي على بعد 280 ميلاً عن جزيرة لاس بالماس تابعة لإسبانيا، غرب المغرب وحوالي 40 ميلاً جنوب غرب مدينة الداخلة جنوب المغرب.

 

وتشير معلومات من مصادر دبلوماسية إلى أنَّ المروحية تزودت بالوقود في مدينة نواذيبو غرب موريتانيا "العاصمة الاقتصادية الموريتانية"، قبل أن تتحطم في المحيط الأطلسي على بعد 280 ميلًا عن جزيرة لاس بالماس "تابعة لإسبانيا، غرب المغرب"، ونحو 40 ميلاً جنوب غرب مدينة الداخلة.

 

وكان هؤلاء الجنود في مهمة لتدريب قوات الجيش الإسباني لمدة أسبوعين فيما يعتقد أنَّها مهمة لتدريب الجيش السنغالي على تقنتيات متطورة لمحاربة الإرهاب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان