رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الولايات المتحدة..ممثلون عن الديانات السماوية يوجهون دعوة مشتركة لحماية جميع المعتقدات

الولايات المتحدة..ممثلون عن الديانات السماوية يوجهون دعوة مشتركة لحماية جميع المعتقدات

وكالات 24 أكتوبر 2015 00:26

دعا ممثلون عن الأديان السماوية الثلاثة (اليهويدة والمسيحية والإسلام)، وأعضاء منظمات مدنية تمثل طوائف دينية مختلفة، في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى حماية حقوق جميع المعتقدات الدينية في البلاد.

وأمس الجمعة، اجتمع ممثلو الأديان السماوية الثلاثة، وأعضاء 31 منظمة مدنية من كافة أنحاء البلاد تمثل طوائف دينية مختلفة، في كاتدرائية واشنطن الوطنية، لبعث رسائل تدعو إلى التسامح، حيث انطلقت الفعالية التي دعت لها منظمة "كتفاً بكتف"، بإقامة الأذان من قبل "طالب شريف"، إمام مسجد محمد في واشنطن العاصمة.

وعقب الأذان قامت مسؤولة الحوار بين الأديان في جامعة بنسلفانيا "كاميله مؤمن رشيد" بشرح الآذان ومعانيه، للحضور.

من جانبها، أكدت الراهبة من كاتدرائية واشنطن "جينا جيلاند كامبل"، أنه "لا يوجد أي فرق بين الناس المنتمين لأديان مختلفة"، مضيفةً إن "دعوتنا اليوم ليست من أجل الحرية الدينية فقط، وإنما من أجل الديمقراطية أيضاً".

بدوره، ذكر رئيس الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية الإمام "محمد ماجد" أنهم يشهدون اليوم حدثاً هاماً، مشيراً إلى أن "الرغبة في إظهار الاحترام لباقي الأديان في مكان عبادة، دين مختلف، يعد مؤشراً هاماً للحوار بين الأديان".

وشدد "ماجد" على ضرورة التعامل بتسامح مع أتباع كافة المعتقدات وليس المسلمين فقط  في الولايات المتحدة، داعياً ومنتمنياً من القادة السياسيين والموظفين الحكوميين عدم التعامل مع الناس بتمييز وعداوة، لإختلاف أديانهم.

واستطرد قائلا "قفوا إلى جانب الصواب، وأحموا كافة الحريات الدينية في هذا البلد".

وعقب انتهاء الفعالية قام ممثلوا المنظمات المدنية بتوقيع نص الدعوة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان