رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأمن التركي يبحث عن إرهابيين يسعون لتنفيذ عملٍ تخريبي كبير بالبلاد

الأمن التركي يبحث عن إرهابيين يسعون لتنفيذ عملٍ تخريبي كبير بالبلاد

شئون دولية

أحد عناصر الأمن التركي

الأمن التركي يبحث عن إرهابيين يسعون لتنفيذ عملٍ تخريبي كبير بالبلاد

وكالات 23 أكتوبر 2015 23:59

بدأت مديريات الأمن في تركيا عمليات بحث من أجل إلقاء القبض على أربعة أشخاص بينهم أجنبي ينتمون لتنظيم داعش، دخلوا البلاد قادمين من سوريا، يستعدون لتنفيذ عمل تخريبي بهدف إثارة ضجة في البلاد

وأفاد مراسل الأناضول وفقاً لمعلومات حصل عليها من مصادر أمنية، أن وحدات الأمن والاستخبارات في تركيا تأكدت من دخول أربعة أشخاص بينهم أجنبي ينتمون تنظيم "داعش" الإرهابي، إلى تركيا قبل فترة قصيرة من أجل تنفيذ عمل تخريبي كبير.

وتلقى الإرهابيون تعليمات من أجل خطف طائرة أو سفينة، أو تنفيذ تفجير في تجمع جماهيري، حيث ينتمي ثلاثة منهم لجماعة معروفة إعلامياً باسم " دوكومجولار" (النساجون)، والتي فتحت السلطات بحقهم تحقيقاً.

ونشرت الصحف الصور الفوتوغرافية، والبطاقات الشخصية الحقيقة والمزورة التي يستخدمها الإرهابيون من أجل الحيلولة دون إلقاء القبض عليها.

والإرهابيون الأربعة هم "عمر دينيز" المولود في ولاية "أديامان" التركية، عام 1993، ويحمل بطاقة مزورة باسم "أمره كايا"، و"سواش ي" المولود في ولاية "أضنة" عام 1983، وحامل لبطاقة مزورة باسم "حمزة طونباق"، إلى جانب "محمد زانا" مواليد "أديامان" عام 1995، ويحمل بطاقة مزورة باسم "مراد أوزألب"، إضافة إلى "فالينتينا س" المولودة في كازاخستان عام 1995، وتحمل بطاقة مزورة باسم "يلدز بوزقورط".

وطلبت السلطات من المواطنين إبلاغ الشرطة حال رؤية أحد هؤلاء الإرهابيين، أو عند توفر معلومات عنهم.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان