رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيينا.. وقفة أمام السفارة الروسية احتجاجًا على التدخل في سوريا

فيينا.. وقفة أمام السفارة الروسية احتجاجًا على التدخل في سوريا

شئون دولية

المظاهرات ضد التدخل الروسي في سوريا - أرشيفية

فيينا.. وقفة أمام السفارة الروسية احتجاجًا على التدخل في سوريا

وكالات - الأناضول 23 أكتوبر 2015 16:54

نظمت "تنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية"، اليوم الجمعة، مظاهرة كبيرة أمام السفارة الروسية في فيينا، احتجاجاً على التدخل العسكري الروسي في سوريا.

 

وشارك في المظاهرة أكثر من 400 من أعضاء التنسيقية وأبناء الجاليات السورية والعربية في النمسا، فيما حالت الشرطة بينهم وبين مبنى السفارة، ووضعت الحواجز الحديدية لمنع تقدمهم.

 

رفع المتظاهرون لافتات وشعارات باللغات الروسية والألمانية والإنجليزية، منها "روسيا تقتل أطفالنا" و"تقتلون المدنيين وليس الإرهابيين"، و"روسيا كاذبة"، و"اخرجوا من سوريا"، فضلاً عن صور تظهر آثار القصف والدمار في سوريا.

 

تأتي المظاهرة في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة فيينا مباحثات رفيعة المستوى حول الأزمة السورية، بمشاركة وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والمملكة العربية السعودية وتركيا ومنسقة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية.

 

ومن جانبه قال "يمني فوزي" أحد المشاركين في التظاهرة "نرفض التدخل الروسي في بلادنا"، وأضاف "إن روسيا تزعم أنها تقتل تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تقوم فيه بقتل المدنيين الأبرياء، والأطفال، والنساء، والمعارضة المسلحة، بهدف دعم نظام بشار الأسد".

 

وأضاف فوزي، أن الشعب السوري لن يرضى بأي حل "لايتضمن رحيل النظام المجرم بقيادة الأسد"، منوهاً إلى أن أكثر من 250 ألف إنسان قتلوا في الحرب الدائرة منذ أكثر من أربع سنوات.

 

وطالب فوزي كلاً من الاتحاد الأوروبي والدول الغربية، بتحمل مسؤولياتها تجاه سوريا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن استمرار الحرب يعني، استمرار تدفق اللاجئين. 

 

اقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان