رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألمانيا.. البت في طلبات لجوء السوريين يستغرق بضعة أشهر

ألمانيا.. البت في طلبات لجوء السوريين يستغرق بضعة أشهر

شئون دولية

معاناة اللاجئين السوريين

ألمانيا.. البت في طلبات لجوء السوريين يستغرق بضعة أشهر

وكالات 23 أكتوبر 2015 11:29

أوضح مسؤول في الإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين بألمانيا، أن فترة البت في طلبات اللجوء المقدمة من قبل السوريين، تترواح ما بين 3 و9 أشهر.

 

وشرح المسؤول الإعلامي في الإدارة، محمد أطا، للأناضول، الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص، موضحا أنه يتعين على الشخص السوري، المسارعة إلى تسجيل نفسه في مراكز تسجيل اللاجئين المنتشرة في الولايات، بمجرد دخوله الأراضي الألمانية.      

 

وأردف أطا، أن طلبات اللجوء المقدمة في المراكز يجري إرسالها إلى الإدارة الاتحادية للبت فيها بعد دراستها، منوها أن السلطات الألمانية تسرّع النظر في طلبات اللجوء المقدمة من السوريين والعراقيين والأريتريين، بغية حصولهم على صفة اللاجئ بأقصر وقت ممكن.  
 

ولفت أطا أن الولايات الألمانية مسؤولة عن تأمين المأوى والرعاية لطالبي اللجوء وتلبية مختلف احتياجاتهم الأساسية، مشيرا أن الشخص الذي يحصل على صفة اللاجئ، يحق له العمل في ألمانيا دون قيود.
 

وذكر أطا أن اللذين ما تزال طلباتهم قيد الدراسة، يحق لهم العمل ضمن شروط معينة، حيث يُمنحون وثيقة إقامة خاصة ريثما يجري البت في طلباتهم.
 

وتمنح السلطات الألمانية لكل طالب لجوء بعد تسجيله، 143 يورو شهريا، في حال كان أعزبا، و129 يورو لكل فرد من أسرته إن كان متزوجا، فضلا عن 84 يورو لكل طفل حتى السادسة من العمر، و92 يورو حتى الرابعة عشرة، و85 يورو حتى الثامنة عشرة.  
 

وعند انتقال طالب اللجوء من مراكز الإيواء المؤقت إلى دور ومساكن اللاجئين، فيحصل على 325 يورو إن كان أعزبا، و297 يورو لكل من الزوجين في حال كان متزوجا، فضلا عن مبالغ مالية مختلفة للأطفال تترواح حسب أعمارهم. 
 

وفي حال تجاوزت مدة البت في طلب اللجوء 9 أشهر، فإن الدولة تتكفل بدفع إيجارات المساكن التي يقيم فيها طالبو اللجوء، فضلا عن المعونات المالية الشهرية.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان