رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تقرير: تصاعد الاعتداءات ضد المسلمين في فرنسا

تقرير: تصاعد الاعتداءات ضد المسلمين في فرنسا

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فراسوا أولاند

تقرير: تصاعد الاعتداءات ضد المسلمين في فرنسا

وكالات 22 أكتوبر 2015 19:02

أعلن المرصد الوطني لمناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا ارتفاع نسبة الاعتداءات والتهديدات تجاه المسلمين في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بثلاثة أضعاف مقارنةً بالعام الماضي.

 

وأفاد المرصد، في بيانٍ نشره اليوم الخميس، أنَّ الاعتداءات التي طالت المسلمين في فرنسا العام الماضي بلغت 110 حالات، وأنَّ هذا الرقم ارتفع إلى 330 اعتداءً سجلت خلال الأشهر الأولى لهذا العام.

 

وأضاف البيان: "جرى رصد 103 اعتداءات مباشرة على دور العبادة والمقابر وأشخاص سُجّلت بشكل مباشر فيما سُجّل 227 اعتداءً غير مباشر مثل التحرش والتهديدات".

 

وأكد مدير المرصد عبد الله بن زكري أنَّهم حصلوا على أرقام الاعتداءات من وزارة الداخلية، معبرًا عن قلقه من ازدياد وتيرة الاعتداءات والتهديدات تجاه المسلمين في فرنسا.

 

ولفت بن زكري إلى ازدياد الشعارات التحريضية، والعداء ضد المسلمين في مواقع الإنترنت، ووسائل الإعلام، في الآونة الأخيرة، بفرنسا.

 

وأضاف: "بعض التصرفات اللامسؤولة من بعض السياسيين الفرنسيين قبيل الانتخابات أجَّجت الكره والعداء تجاه المسلمين، وبخاصةً بعد الهجوم الإرهابي على المجلة الساخرة، شارلي إيبدو، في يناير العام الحالي".

 

ولقي 17 شخصًا مصرعهم في هجمات مختلفة، بدأت في 7 يناير، بهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، واستمرت ثلاثة أيام، وتمكنت الشرطة الفرنسية من القضاء على منفذيها، ورفعت عقبها السلطات الفرنسية التدابير الأمنية إلى أعلى مستوى، وبدأ الحديث عن إجراء تعديلات قانونية إضافية.

 

ويعيش في فرنسا قرابة خمسة ملايين مسلم غالبيتهم من دول شمال إفريقيا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان