رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ألمانيا: تدخل روسيا جعل الأزمة السورية أكثر تعقيدًا

ألمانيا: تدخل روسيا جعل الأزمة السورية أكثر تعقيدًا

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير

ألمانيا: تدخل روسيا جعل الأزمة السورية أكثر تعقيدًا

وكالات 22 أكتوبر 2015 16:21

قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، إن "التدخل العسكري الروسي في سوريا، جعل حل الأزمة أكثر تعقيدًا دون أدنى شك".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده  شتاينماير، اليوم، مع الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيرني، في العاصمة الألمانية "برلين".

وأشار شتاينماير إلى عدم إيجاد حلٍ للأزمة السورية المندلعة منذ خمسة أعوام، غير أنهم بذلوا جهودًا لتخفيف حدة القتال الدائرة.

وأعرب شتاينماير عن ترحيب بلاده، باستمرار التنسيق بين أمريكا وروسيا، رغم تدخل الأخيرة عسكريًا في سوريا، آملاً في اتخاذ موقف مشترك حيال الأزمة السورية.

وتطرق شتاينماير إلى أزمة اللاجئين القادمين من دول أفريقية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوفير بيئةٍ ملائمةٍ لهم لبقائهم في بلدانهم الأصلية.

من جانبها أوضحت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيرني، أنه حان وقت الإجابة على بعض الأسئلة حيال الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، مفيدةً أن الأزمة، تعتبر أقدم مجهودٍ لهم في مرحلة إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وتابعت موغيرني، "إن السبيل الوحيد في حل الأزمات في الشرق الأوسط يكمن في الابتعاد عن الخطابات، وعدم الخلط بين الثقافة والدين، وإبداء العزيمة الكافية لحلها".

وأعلنت موغيرني، أنها ستشارك، غدًا، في الاجتماع الرباعي الذي ستقيمها كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، في العاصمة النمساوية "فيننا"، مشيرةً إلى دعوة بعض الدول العربية المحورية ودولاً أخرى إلى الاجتماع.

وأكدت أنهم بذلوا جهودًا كبيرةً في إعداد الاجتماع الرباعي، وأنهم يهدفون من خلاله إلى خلق بيئة دولية لحل أزمات الشرق الأوسط.

فرانك فالتر شتاينماير التدخل العسكري الروسي في سوريا فيديريكا موغيرني الأزمة السورية

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان