رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استمرار تدفق اللاجئين إلى سلوفينيا

استمرار تدفق اللاجئين إلى سلوفينيا

شئون دولية

لاجئون في أوروبا

استمرار تدفق اللاجئين إلى سلوفينيا

وكالات 22 أكتوبر 2015 14:07

أعلنت وزارة الداخلية السلوفينية، اليوم الخميس، أن عدد اللاجئين الذين دخلوا البلاد أمس، بلغ 12 ألفًا و616 لاجئًا، ليرتفع العدد إلى 34 ألفًا و131، خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأشار بيان للوزارة إلى أن معظم اللاجئين، الذين وصلوا إلى سلوفينيا، جاءوا من مناطق تشهد نزاعات واشتباكات، كسوريا والعراق وأفغانستان، لافتاً إلى عبور أكثر من 12 ألف لاجئ سلوفينيا باتجاه النمسا خلال 3 أيام.

من ناحية ثانية، أعلن وزير الداخلية الكرواتي، رانكو أوستوييتش، في تصريح صحفي، أن بلاده ستطلب من الاتحاد الأوروبي دعماً مالياً، لتلبية احتياجات اللاجئين قبل حلول فصل الشتاء، مؤكداً أنها واجهت أزمة اللاجئين حتى الآن من مواردها.

وانتقد أوستوييتش عدم سماح السلطات السلوفينية بدخول اللاجئين القادمين إليها من حدود بلاده، مضيفاً: "ليس من الصواب إيقاف اللاجئين على حدود كرواتيا في ظل الظروف الجوية الباردة، الحل الأمثل هو قبول سلوفينيا للاجئين ونقلهم إلى حدودها مع النمسا".

وتعتزم الحكومة الكرواتية، بناءً على توصية من أوستوييتش، التقدم إلى الاتحاد الأوروبي، بطلب مساعدة مالية عاجلة تبلغ 1.6 مليون يورو.

يشار إلى أن اللاجئين بدؤوا بالتوجه إلى سلوفينيا بعد أن أغلقت المجر حدودها مع صربيا وكرواتيا، عبر مد أسلاك شائكة على طول الحدود مع البلدين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان