رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا تنشر الطائرة "قاتلة الدبابات" في قاعدة تركية

أمريكا تنشر الطائرة قاتلة الدبابات في قاعدة تركية

شئون دولية

طائرة إيه-10 ثاندر بولت2

أمريكا تنشر الطائرة "قاتلة الدبابات" في قاعدة تركية

وكالات 22 أكتوبر 2015 12:20

أعلنت قيادة السرب 39 الأمريكي في قاعدة إنجرليك بتركيا، اليوم الخميس، وصول 12 طائرة من طراز "إيه-10 ثاندر بولت2"، التي تلقب بقاتلة الدبابات، إلى القاعدة، قادمة من قيادة القوات الجوية الأمريكية بولاية جورجيا.

 

وأشار بيان للقيادة على موقعها الإلكتروني، إلى وصول طاقم فني و300 جندي إلى القاعدة مع الطائرات، بهدف دعم العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا، لافتًا إلى أن طائرة واحدة من نفس الطراز كانت وصلت القاعدة في 15 أكتوبر الحالي.

 

وأشار البيان أن نشر الطائرات في القاعدة، جاء بعد قرار تركيا فتح قواعدها العسكرية، أمام طائرات الولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، في إطار مشاركتها في عمليات قوة المهام المشتركة.

ولفت البيان إلى أن الولايات المتحدة وتركيا وبلدان التحالف الدولي، عازمة على مواصلة الحرب على تنظيم داعش، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات "إيه-10 ثاندر بولت2"، هي طائرات أمريكية ذات مقعد واحد ومحركين نفاثين، وتستخدم لغرض تأمين دعم جوي للقوات الأرضية من الدبابات والمدرعات، مع قدرة محدودة على مهاجمة الأهداف التكتيكية الأرضية. 

وتم تصميم الطائرة لأول مرة، خلال الحرب الباردة، بهدف تدمير الدبابات والآليات المدرعة السوفيتية، ولعبت الطائرة دوراً مهماً خلال حربي الخليج الأولى والثانية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان