رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كيري يبدأ جولة أوروبية شرق أوسطية

كيري يبدأ جولة أوروبية شرق أوسطية

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يبدأ جولة أوروبية شرق أوسطية

وكالات 21 أكتوبر 2015 00:16

يعتزم وزير الخارجية الأمريكية “جون كيري”، الخروج في جولة عمل، اليوم الأربعاء إلى أوروبا والشرق الأوسط لمدة خمسة أيام يبحث خلالها قضايا دولية وأقليمية.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي”، مساء أمس الثلاثاء، “سوف يسافر (كيري) إلى أوروبا والشرق الأوسط من 21 تشرين الأول/كتوبر، وهو يوم غد(اليوم)، وحتى يوم 26″.

 

وأضاف أن الوزير سوف “يتشاور” مع شركاء الولايات المتحدة في عدد من المواضيع من ضمنها “قضايا عالمية، منها وبكل تأكيد، العنف الذي نراه في الشرق الأوسط والتحديات الأمنية والأزمة الجارية في سوريا، والحملة المستمرة لمكافحة داعش وبالتأكيد الأحداث الأوكرانية”.

وأوضح “كيربي” أن “كيري من الممكن أن يلتقي برئيس الوزراء الاسرائيلي (بنيامين) نتنياهو خلال هذه الرحلة، ويتوقع أن يلتقي بالرئيس (محمود) عباس، ووزير الخارجية (الروسي سيرغي) لافروف، كما إنه يتطلع قدماً إلى جولة يلتقي فيها بوزراء خارجية المملكة العربية السعودية، تركيا، روسيا والأردن كذلك”.

وبيّن المسؤول الأمريكي صعوبة معرفة توقيتات هذه اللقاءات أو إمكانية حدوثها مجدداً.

وأكد “كيربي” في الوقت نفسه أنه من المتوقع أن يكون هنالك “اجتماع متعدد الأطراف حول سوريا”، إلا أنه قال أنه لايمكنه تحديد وقت الاجتماع بسبب ازدحام جدول الوزير خلال جولته، إلا أنه أبان أن الدول المشاركة في هذا الاجتماع مبدئياً هي روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان