رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتفاق النووي مع إيران دخل حيز التنفيذ

اتفاق النووي مع إيران دخل حيز التنفيذ

شئون دولية

مفاوضات النووي الايراني

اتفاق النووي مع إيران دخل حيز التنفيذ

وكالات 20 أكتوبر 2015 03:07

قال "المر بروك" رئيس لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوروبي: إن "اتفاق النووي مع إيران دخل فعليًا حيز التنفيذ، لكن بقي تحديد مراحل تنفيذ بنوده والخطوات المتبقية في ذلك".

 

وفي تصريح للأناضول، عقب انتهاء جلسة لجنة الشؤون الخارجية، مساء أمس الاثنين في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، دعا بروك طهران للالتزام بتنفيذ كل ما جاء في نص الاتفاق المتضمن تخليها عن تصنيع السلاح النووي إلى جانب التخلي عن ترسانتها النووية".
 

 

ومن جهته قال "روزبه بارسي" مدير مجموعة البحوث والدراسات حول العلاقات الأوروبية الإيرانية، (تأسست عام 2012 من قبل الشبكة الأوروبية الرائدة للباحثين وصانعي السياسات حول إيران، وتتخذ من السويد مقرا لها)، المشارك في الاجتماع، "نسعى إلى وضع الاتفاق النهائي للنووي الإيراني على أرض الواقع، من أجل الشروع في رفع العقوبات المفروضة على طهران بشكل نهائي، لكن قبل ذلك علينا انتظار التقرير النهائي لوكالة الطاقة النووية في فيينا".
 

ويأتي اجتماع لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان الأوروبي حول الملف الإيراني غداة إقرار الخطة الشاملة العمل المشترك بشأن البرنامج النووي الإيراني الإثنين في فيينا، واعتماد الإطار التشريعي لرفع جميع العقوبات الاقتصادية والمالية عن إيران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان