رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة إيرانية: ظريف يقف ضد الأسد بعد الاتفاق النووي

صحيفة إيرانية: ظريف يقف ضد الأسد بعد الاتفاق النووي

شئون دولية

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

صحيفة إيرانية: ظريف يقف ضد الأسد بعد الاتفاق النووي

وكالات 19 أكتوبر 2015 01:21

فسرت صحيفة “وطن امروز” (الوطن اليوم) التابعة للتيار المتشدد في إيران، في عددها الأحد، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، بدأ يتحرك ضد سوريا ورئيسها بشار الأسد عقب التوصل إلى إتفاق نووي مع القوى الغربية الست، مشيرة إلى أن ظريف بدأ يبدي مرونة في التعاطي مع نظام سوريا ومستقبل الأسد.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أنه “أن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد حتى الآن في منصبه هو بسبب تمسك المسؤولين الإيرانيين”، مضيفة أن “ظريف بدأ يأخذ منحى آخر في هذه الطريق”.
 

واعتبرت الصحيفة أن “تصريح عدد من المسؤولين الإيرانيين المحسوبين على التيار المتشدد مساء أمس في الاجتماع التمهيدي لمؤتمر ميونيخ للأمن عقد بطهران، وإصرارهم على أن الأسد خط أحمر بالنسبة لإيران هو رسالة مبطنة لظريف”.
 

وفسرت الصحيفة التابعة للمتشددين الإيرانيين أن “تصريح ظريف أمس من أن طهران مستعدة لحل الأزمة السورية على قاعدة الربح للجميع يكشف عن المرونة وعدم التمسك بسوريا والأسد”.


وكان وزير الخارجية الإيراني الأسبق والرئيس الحالي للمجلس الاستراتيجي للسياسة الخارجية كمال خرازي، أعتبر أمس أن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد حتى نهاية فترة ولايته خط أحمر بالنسبة لإيران.
 

فيما، اعتبر مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، في تصريح له السبت، بشار الاسد بانه العمود الفقري لمحور المقاومة في المنطقة، متهما الغرب بانه لا يريد الخير والسعادة للشعب السوري.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان