رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مباحثات عسكرية أمنية بين الاحتلال ورئيس الأركان الأمريكي

مباحثات عسكرية أمنية بين الاحتلال ورئيس الأركان الأمريكي

شئون دولية

موشيه يعالون ، وزير دفاع الاحتلال

مباحثات عسكرية أمنية بين الاحتلال ورئيس الأركان الأمريكي

وكالات 18 أكتوبر 2015 15:41

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، ورئيس الأركان الأمريكي الجنرال جوزيف دانفورد، اليوم الأحد، عدداً من "الملفات الأمنية" ذات الاهتمام المشترك.


وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، "إن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون اجتمع في مقره بـ"تل ابيب" وسط إسرائيل، بعد ظهر اليوم مع رئيس الاركان الامريكي "جوزيف دانفورد" وناقشا ملفات أمنية".

وقال يعالون في مستهل الاجتماع، بحسب الإذاعة، إن إسرائيل "ستنتصر" على ما وصفها بـ"الهجمات الفلسطينية"، في إشارة للأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية.

واتهم الوزير الإسرائيلي إيران بـ"السعي لتأجيج الأوضاع في الضفة الغربية، من خلال تمويل الأعمال الإرهابية"، معتبراً أن طهران هي "العامل الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، بسبب طموحاتها الإقليمية وسعيها لتصدير ثورتها الإسلامية"، على حد قوله. 

من جانبه قال الجنرال دانفورد إن التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل، "ظل وثيقا على الرغم من حالات المد والجذر في العلاقات الثنائية"، بحسب الإذاعة نفسها.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن دانفورد سيجري سلسلة من اللقاءات في إسرائيل(لم تقدم تفاصيل عن مواعيدها)، لمناقشة القضايا الأمنية محل الاهتمام المشترك، كالتدخل العسكري الروسي في سوريا، والمساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

 وتعد زيارة دانفورد الأولى له خارج الولايات المتحدة، منذ توليه منصبه، مطلع الشهر الحالي، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان