رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محلل بـ"سي إن إن" : بوتين أحرج واشنطن

محلل بـسي إن إن : بوتين أحرج واشنطن

شئون دولية

فلاديمير بوتين – الرئيس الروسي

محلل بـ"سي إن إن" : بوتين أحرج واشنطن

وكالات 18 أكتوبر 2015 08:45

قال فيليب مد، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في "سي إن إن"، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ومن خلال عملياته العسكرية في سوريا أقدم على إحراج واشنطن والإدارة الأمريكية.

 

وأوضح مد في مقابلة على CNN: "الروس لديهم رؤية أكثر وضوحا مقارنة بالرئيس الأمريكي فيما يتعلق بالأوضاع السورية، حيث قالوا وبوضوح إنه لا يمكنهم السماح لداعش بالتمدد في سوريا وإسقاط بشار الأسد.. وببساطة يمكن تلخيص الاستراتيجية الروسية هناك بأن قواتنا موجودة في سوريا لدعم بشار الأسد حتى لا يتمكن داعش من الانتصار."

 

وتابع مد قائلا فيما يتعلق بالموقف الأمريكي حول ما تمر به سوريا: "قلنا أننا نريد دعم جزء بسيط من المعارضة وهم المعارضة المعتدلة وباعتقادي فإن واشنطن متخبطة ومحرجة مما يقوم به الرئيس الروسي في سوريا.. نحن نجلس ونقول بأن ما يقوم به بوتين لا يعجبنا ولسنا معجبين بالحل الذي سيترك الأسد في مكانه، ولكن ليس بيدنا أي بديل أو أي خيار أفضل."
 

وأشار مد إلى أن هناك منظارا أبسط لرؤية سير الأمور، ويتمثل بأن "بوتين يحاول توسيع الإمبراطورية الروسية بعد انهيار واحراج الإمبراطورية السوفيتية مطلع التسعينيات وهو يبحث عن مناطق مثل شبه جزيرة القرم في أوكرانيا والآن سوريا تندرج في الخانة ذاتها على ما أعتقد."

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان