رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألمانيا.. "العداء للأجانب" وراء طعن مرشحة رئاسة بلدية كولونيا

ألمانيا.. العداء للأجانب وراء طعن مرشحة رئاسة بلدية كولونيا

شئون دولية

المستشارة أنجيلا ميركل

ألمانيا.. "العداء للأجانب" وراء طعن مرشحة رئاسة بلدية كولونيا

وكالات 17 أكتوبر 2015 21:11

أعلنت وزارة داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية أنَّ "العداء للأجانب" هو السبب وراء الهجوم بالسكين الذي تعرَّضت له صباح اليوم السبت، المرشحة لرئاسة بلدية مدينة كولونيا بالولاية "هنريته ريكر"، المعروفة بدعمها للاجئين وذوي الأصول الأجنبية.

 

وقال بيانٌ نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، إنَّ منفذ الهجوم يدعى "فرانك. س" ويبلغ من العمر 44 عامًا، ويعيش على إعانات البطالة.

 

وأشار البيان إلى عدم وجود خطر على حياة ريكر "58 عامًا"، وأنَّها تعرَّضت للطعن في الرقبة بسكين يبلغ طوله 20 سنتيمترًا إلا أنَّ عدم إصابة الشريان السباتي خلال الطعن أنقذها من الموت، لافتًا إلى أنَّ أربعة من فريق المرشحة أصيبوا خلال الهجوم.

 

وأعرب البيان عن الأمل في ألا يؤثر الهجوم على الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها غدًا الأحد في كولونيا، فيما ذكر بيان صادر عن بلدية كولونيا أنَّ الانتخابات ستجرى غدًا الأحد كما هو مقرر.

 

وتحظى المرشحة المستقلة ريكر، المعروفة بدعمها لمشروعات دمج اللاجئين، بدعمٍ عددٍ كبيرٍ من الأحزاب على رأسها الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الخضر، وبدعم من منظمات المجتمع المدني، ويعتقد أنَّ فوزها في الانتخابات التي ستجرى غدًا شبه محسوم، في مدينة تضم عددًا كبيرًا من الأجانب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان