رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ميركل تزور تركيا الأحد المقبل

 ميركل تزور تركيا الأحد المقبل

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

ميركل تزور تركيا الأحد المقبل

وكالات 16 أكتوبر 2015 13:49

قال المتحدث الرسمي للحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، اليوم الجمعة، إن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ستجري زيارة إلى تركيا، الأحد القادم، تلتقي خلالها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو.

 

وأفاد المتحدث، في مؤتمر صحفي، اليوم، أن ميركل ستركز خلال زيارتها على المقترحات والقرارات التي اتخذها زعماء الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الخميس، في مجال التعاون مع تركيا بشأن أزمة المهاجرين.          
             

 

وأشار سيبرت، إلى أهمية توسيع الحوار مع تركيا، لتجاوز أزمة اللاجئين، مفيداً أن على ألمانيا بذل المزيد من الجهود ضمن هذا الإطار، واستدرك مضيفاً أنهم لا يتنظرون حلاً فورياً للأزمة.       
 

وتابع المتحدث قائلاُ :"ستتناول ميركل مع كبار المسؤولين الأتراك، العلاقات الثنائية، ومكافحة الإرهاب، وإعلان موقف موحد تجاه الأزمة السورية، فضلاً عن أزمة اللاجئين".
 

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين، عما إذا كانت زيارة ميركل متعلقة بتقديم الدعم، لرئيس الوزراء، داود أوغلو، وحزبه (حزب العدالة والتنمية)، قبيل الانتخابات التشريعية المبكرة، التي ستخوضها تركيا في الأول من الشهر المقبل، نفى المتحدث ذلك بقوله "لا تتعلق الزيارة بالانتخابات التركية نهائياً، بل بالقضايا التي ذكرتها قبل قليل".  

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان