رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

“الهجرة الدولية” تحذر من تداعيات الشتاء على اللاجئين‎

“الهجرة الدولية” تحذر من تداعيات الشتاء على اللاجئين‎

شئون دولية

معاناة اللاجئين السوريين

“الهجرة الدولية” تحذر من تداعيات الشتاء على اللاجئين‎

وكالات 16 أكتوبر 2015 13:20

قال مدير منظمة الهجرة الدولية “وليام لاسي سوينج”، إن مساعدة اللاجئين الذين هم في حالة حركة، ستزداد صعوبة مع حلول فصل الشتاء، مؤكدا ضرورة استنفار الجهود لتقديم المزيد من المساعدات لهم.

 

وقال ” سوينغ”، في تصريح صحفي، على هامش مشاركته في اجتماع منتدى الهجرة العالمية والتنمية، في تركيا، حيث تطرق إلى لقاءات نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز، ومفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة و الشؤون الداخلية و المواطنة “ديميترس أفرامابولوس” مع المسؤولين الأتراك، في أنقرة، فيما يتعلق بأزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا.
 

ولفت أن الاتحاد الأوروبي، يبذل جهدا من أجل إدارة الأزمة بأفضل شكل، منوها أن الجميع يثمن عاليا الدعم الذي تقدمه تركيا، ولبنان، والأردن للاجئين السوريين.
 

وأردف سوينغ، أن الكل يدرك حاجة تركيا التي تأوي أكثر من مليوني لاجئ، إلى الدعم المادي والمعنوي، وأن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي، إلى أنقرة، تشكل خطوة هامة في هذا الإطار.
 

وأشار سوينغ إلى الصعوبات المتزايدة في مساعدة اللاجئين مع اقتراب فصل الشتاء، موضحا أن ينبغي تدعيم خيمهم في المخيمات لتكون مقاومة لظروف الشتاء، وتقديم ألبسة شتوية لهم.
 

وتطرق مدير المنظمة إلى اعتزام الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية “فرونتكس”، فتح مكتب اتصال في تركيا، في إطار خطة العمل التي أعلنها الاتحاد، مشيرا أنه في حال استمر فرونتكس في انقاذ حياة اللاجئين، فضلا عن حماية الحدود، فإنها ستلعب دورا هاما للغاية.
 

ولف سوينغ أن 600 ألف من طالبي اللجوء وصلوا إلى أوروبا خلال العام الحالي، في حين غرق نحو 3 آلاف في البحر الأبيض المتوسط، خلال رحلة اللجوء.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان