رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أنقرة: اتهام الحكومة بهجوم أنقرة يشبه اتهام أمريكا في "هجمات 11 سبتمبر"

أنقرة: اتهام الحكومة بهجوم أنقرة يشبه اتهام أمريكا في هجمات 11 سبتمبر

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أنقرة: اتهام الحكومة بهجوم أنقرة يشبه اتهام أمريكا في "هجمات 11 سبتمبر"

وكالات 15 أكتوبر 2015 16:25

شبَّه الناطق باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم قالين، المزاعم التي تتهم الحكومة بالوقوف خلف هجوم أنقرة أو السماح به، بتلك التي تتهم الإدارة الأمريكية بالوقوف خلف هجمات 11 سبتمبر "برجي التجارة العالميين".

 

ولفت قالين، خلال لقاء تلفزيوني اليوم الخميس، إلى استمرار التحقيقات في ملابسات الهجوم المذكور، واحتمال تورط تنظيمي الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أو "بي كا كا" في الهجوم، الذي وقع في العاصمة السبت الماضي، وأودى بحياة 99 شخصًا وإصابة المئات، مشيرًا أنهما لم يتبنياه حتى الآن.

 

وفي تعليقه على الغارات الجوية الروسية على سوريا، قال: "يبدو أنَّ تعزيز روسيا لوجودها العسكري في سوريا كان لحماية النظام السوري، لا لمحاربة داعش كما تزعم، وهذا خطأ فادح، الوضع ازداد سوءًا بعد دخول إيران وروسيا الحرب في سوريا".

 

وأضاف: "هذا التناقض ينبع من أنَّ روسيا تعلن معارضتها لكل أشكال التدخل العسكري في سوريا، ولكن هذا ما تقوم به تمامًا وتقول إنَّها تقصف مواقع داعش لكن كلنا يعلم أنَّها تقصف المعارضة المعتدلة التي تحظى بتأييد المجتمع الدولي".

 

وحذَّر قالين من أنَّ العمليات العسكرية المحتلمة في حلب وجوارها، قد تؤدي إلى موجة نزوح جديدة باتجاه تركيا ومنها إلى أوروبا، مشيرًا إلى استقبال بلاده أكثر من 2.5 مليون لاجئ سوري.

 

واعتبر أنَّ المساعي الرامية لإنقاذ نظام الأسد ستعمق الخلافات وتؤدي إلى مزيد من جرائم القتل، لافتًا إلى أنَّ هذه الجرائم قد تفتح الطريق أمام مأساة إنسانية كبيرة في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان