رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلجيكا توقف 50 متظاهرًا ضد اتفاقية الشراكة التجارية بين أوروبا وأمريكا

بلجيكا توقف 50 متظاهرًا ضد اتفاقية الشراكة التجارية بين أوروبا وأمريكا

شئون دولية

قوات شرطة

بلجيكا توقف 50 متظاهرًا ضد اتفاقية الشراكة التجارية بين أوروبا وأمريكا

وكالات - الأناضول 15 أكتوبر 2015 15:14

أوقفت شرطة بروكسل، الخميس، قرابة 50 متظاهرًا أغلبهم من إسبانيا، قدموا للتظاهر أمام مقر انعقاد القمة الأوروبية؛ احتجاجًا على اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية الجديدة للاتحاد الأوروبي.

 

ومن المنتظر أن يبحث الزعماء الأوروبيون خلال القمة اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي التي يجري التفاوض بشأنها مع الولايات المتحدة.

 

وقالت إحدى الموقوفات "لم تذكر اسمها: "جئنا من إسبانيا إلى هنا من أجل التعبير عن رفضنا لاتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي لأنَّها سوف تكبِّل الاقتصاد الأوروبي وتحد من استقلاليته".

 

وأضافت: "لا نريد أن يتم بيعنا للبنوك وللتجار، نحن هنا كمواطنين سلميين نبحث عن حقوقنا الاجتماعية التي اغتصبها النواب الأوروبيون داخل البرلمان الأوروبي".

 

ولا تزال اتفاقية الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي التي يجري التفاوض بشأنها بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، والمثيرة للجدل، تلقي الكثير من الرفض على المستوى الشعبي والنقابي والمؤسساتي في أوروبا.

 

وانطلقت، الخميس، في العاصمة البلجكية بروكسل، القمة الأوروبية ومن المنتظر أن تستمر يومين؛ لبحث العديد من القضايا، ومنها مناقشة إمكانية إنشاء حرس حدود لمراقبة المهاجرين، كتدبير للتغلب على أزمة اللاجئين التي باتت تهدد الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضًا:

بلجيكا-تعلّق-برنامج-التنسيق-التنموي-مع-بوروندي">بلجيكا: قلقون من تصاعد العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية

بلجيكا-تعلّق-برنامج-التنسيق-التنموي-مع-بوروندي">بلجيكا تعلّق برنامج التنسيق التنموي مع بوروندي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان